-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-03-2021 09:46 AM     عدد المشاهدات 297    | عدد التعليقات 0

اجتماع تحضيري لورشة (الدور المساعد للجمعيات الوطنية للهلال والصليب الأحمر)

الهاشمية نيوز - عقد الهلال الأحمر الأردني اجتماعا مع الهلال الأحمر القطري، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، للتحضير لورشة العمل الخاصة بالدور المساعد للجمعيات الوطنية وفقا للأطر القانونية، وحضر من الجانب الأردني د. محمد مطلق الحديد الرئيس العام للهلال الأحمر الأردني ، ومن الجانب القطري السفير علي الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري، ورئيس العلاقات الدولية والقانون الدولي الإنساني د.فوزي أوصديق، ومنسقة القانون الدولي الإنساني زهرة عدنان، ورئيس بعثة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر في الأردن د. مفتاح طويلب وعدد من خبراء القانون الدولي الإنساني.

وفي ضوء الاجتماع التحضيري قال د.الحديد «امتثالا لقرارات الأمم المتحدة وتوصياتها في الحقل الإنساني فإن كل دولة مسؤولة عن تقديم الخدمات اللازمة لمن يعيش على أراضيها، مضيفا أن العمل المساعد للجمعيات ما هو إلا رديف للجهات الرسمية في الحقل الإنساني وشريك مهم لمساعدة ومساندة الجهات المعنية للوصول إلى أهدافها فيما يتناسب مع قدرات كل جمعية لتأدية دورها الإنساني، مما يساعدها لترقى الى مسؤولياتها.» ومن جهته، أثنى السفير الحمادي على الجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الأردني في تقديم الخدمات الإنسانية المختلفة لافتا الى العمل المهني عالي المستوى الذي يقدمه الهلال الأردني، خاصة في ظل تداعيات جائحة كورونا التي أثرت بشكل كبير على الجميع.

وفي ذات السياق، دعا الدكتور فوزي أوصديق الى ضرورة إبراز الدور المساند للجمعيات امام مختلف مؤسسات الدولة، ووجوب أن تكون هذه العملية واضحة للغير ولجميع الجهات وليس فقط للجمعيات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :