-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-03-2021 09:46 AM     عدد المشاهدات 223    | عدد التعليقات 0

الجرعة الثانية من (أسترازينيكا) بـعـد 11-13 أسـبـوعًا من الأولى

الهاشمية نيوز - قررت خلية الأزمة تأجيل مواعيد الجرعة الثانية لمن تلقى الجرعة الأولى من لقاح أسترازنيكا الواقي من الفيروس كورونا، وجدولة مواعيد الجرعة الثانية بحيث تكون بعد مرور 11 أسبوعا على الأقل.

واعتمدت خلية الأزمة في توصياتها على التقارير الصحية والدراسات، والتي أكدت أنه يفضل أخذ الجرعة الثانية بعد مرور 11 إلى13 أسبوعا، وذلك للحصول على الفائدة المرجوة القصوى من اللقاح الواقي حسب الرأي العلمي للشركة الصانعة وجامعة أكسفورد.

وتشير التقارير إلى أن الجرعة الأولى تمنح حماية من الممكن أن تصل إلى نسبة 76 %، في حين اذا تم أخذ الجرعة الثانية قبل 6 أسابيع من الجرعة الأولى تنخفض نسبة الحماية إلى 54 %، لكن ان اخذت الجرعة بعد مرور 11 إلى 13 اسبوعا يمكن الحصول على نسبة حماية تصل إلى قرابة 82 %. وقررت أيضا بضرورة متابعة المعنيين بالاتصال مع كوفاكس للحصول على شحنة جديدة من لقاح أسترازنيكا قبل الدخول في الأسبوع 11 لأول شخص تلقى الجرعة الأولى.

وكان قد وصل إلى الأردن في12 آذار الحالي، طائرة قادمة من كوريا الجنوبية تحمل 144 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا (AstraZeneca/SK Bioscience) الواقي من فيروس كورونا المستجد، والتي تصل ضمن اللقاحات التي يوفرها مرفق كوفاكس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :