-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 24-03-2021 10:17 AM     عدد المشاهدات 316    | عدد التعليقات 0

مطالب بتكثيف أعمال صيانة وترميم مواقع داخل قلعة عجلون التاريخية

الهاشمية نيوز - اكد رئيس مجلس محافظة عجلون عمر المومني أن المجلس خصص مبلغ 200 ألف دينار من موازنة العام الماضي 2020م لقطاع الأثار ، لافتا الى أنه وبسبب ظروف الكورونا وإنخفاض موازنات مجالس المحافظات بشكل عام فقد إنخفضت موازنة مديرية أثار عجلون الى 50 ألف دينار لإجراء أعمال صيانة وترميم لكافة المواقع الأثرية في المحافظة .

وأضاف المومني أن قلعة عجلون وقطاع الأثار بشكل عام يستحق أكثر من هذا المبلغ بكثير ، لافتا الى أن خفض موازنة مجلس المحافظة الى أقل من النصف ساهم بخفض موازنة القطاعات المختلفة في المحافظة ومنها قطاعي الأثار والسياحة ، مؤكدا أن هذه المبالغ لا يمكن أن تكفي لتنفيذ كافة أعمال الصيانة والترميم المطلوبة بكافة المواقع الأثرية ومنها قلعة عجلون .

وقال المومني أنه رغم الجهود الكبيرة التي تبذلها مديرية أثار عجلون ومديرية الأثار العامة في إجراء أعمال ترميم و صيانة متكررة للقلعة إلا أنها ما تزال بحاجة للكثير من أعمال الصيانة وخاصة في بعض أجزاء القلعة التي لم تجر فيها أي أعمال صيانة منذ فترة طويلة جدا .

ولفت بعض زوار القلعة أنها تحظى بإهتمام كبير من وزارة السياحة والأثار وأن مستوى النظافة والخدمات العامة بشكل عام في القلعة ممتاز ة، لافتين الى أن هناك مناطق وأجزاء في القلعة تحتاج الى تدخل سريع وإجراء أعمال صيانة وترميم شاملة بأسرع وقت ممكن . الى ذلك اتخذت مديرية الأثار إجراءات مؤقتة في بعض المواقع لكنها ليست كافية للحفاظ على الموقع الذي يعتبر الأبرز في محافظة عجلون وتستقطب آلاف الزوار سنويا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :