-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 24-03-2021 10:13 AM     عدد المشاهدات 315    | عدد التعليقات 0

فعاليات تشيد بمواقف جلالة الملك في مواجهة التحديات والحفاظ على الوطن

الهاشمية نيوز - اشادت فعاليات حزبية ونقابية ومجتمعية وتطوعية وشعبية وشبابية بمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني الشجاعة وانحيازه الى مصلحة وخدمة المواطن وصحته وسلامته ، مؤكدين الوقوف خلق جلالته في مواجهة التحديات والدفاع عن الوطن بالغالي والنفيس ، مستنكرين الاصوات النشاز التي لا مكان لها بين أبناء الوطن .

كما ثمنت ، دور جلالته على الصعيدين الدولي والمحلي ومتابعاته في توجيه الحكومة للتعامل مع جائحة كورونا بتوازن ما بين الوباء والحد من انتشاره والتحدي الاقتصادي الناجم عنه وصولا إلى الحياة الآمنة التي ينشدها كل مواطن في بلدنا العزيز .

وقدرت الفعاليات دور الاجهزة الامنية الواعي في التعاطي مع الظروف الراهنة بروح عالية من المسؤولية والحرص على سلامة الوطن وسلامة المواطنين وصحته والتصدى للخارجين على اوامر الدفاع بحجة المطالب .

عجلون

واكد فعاليات عجلون ان جلالة الملك حفظه الله هو صمام الامان دائما يتدخل في الوقت المناسب من اجل الوطن والمواطن الذي يعتبر الثروة الحقيقة في البناء والتنمية وتكون قراراته حفظه الله حاسمة تريح الشارع وتبعث الطمانينة في النفوس.

وقال رئيس بلدية الجنيد فخري المومني اننا دائما مع توجهات جلالة الملك عبد الله الثاني وقرارته التي تخدم الوطن وتحقق الرفاه والعيش الكريم له , لافتا لاستجابة جلالته وتفاعله مع قضايا المواطنين ومطالبهم فهو حفظه الله القادر على استشراف المستقبل ومستقبل الاردنيين , مؤكدا الالتفاف حول الراية والعرش الهاشمي وافتدائه بالمهج والارواح ولن نسمح لاي كان ان يتطاول على الوطن ومنجزاته.

واشار رئيس نادي الوهادنة الرياضي محمد الغزو الى ان ما يقوم به جلالة الملك من اجل الوطن قل نظيرة حيث يتعامل جلالته مع الواقع بكل شفافية ووضوح وان المواطن في نظر جلالته اهم من كل شيء , نبارك خطوات جلالة الملك الذي اصبح يتدخل في الوقت المناسب واضعا النقاط على الحروف وبصورة مباشرة , معربا عن الاعتزاز بحديث جلالته امام مجلس السياسات الوطني حيث كان واضحا ووضع النقاط على الحروف مؤكدا الوقوف واسرة واعضاء النادي خلف قيادته المظفرة والأجهزة الأمنية درع الوطن .

واكد رئيس عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول فخري ان ما يقوم به جلالة الملك حفظه الله هو استجابة لنبض المواطنين ومصالحهم في التصدي لمواقع الخلل انا كان مشيرا الى ان هذا النهج الهاشمي عز نظيره حيث انحياز جلالته الى جانب المواطن الذي هو اغلى مايملك الوطن , وان جلالته هو صمان الامان وهو الحامي لكل شيء والمدافع عن مصلحة المواطن وامنه واستقرارة حفظك الله مولانا المفدى وكلنا فخر بقيادتك وولائنا لا ولن يكون الا لال البيت الاطهار وسر ونحن على خطاك وبارك الله بك وحفظك ذخرا للوطن والامة .

وقالت رئيس اتحاد الجمعيات الخيرية ملكي بني عطا ان قرارات وخطوات جلالة الملك حفظه الله ما كانت يوما الا من اجل مصلحة الوطن والمواطن , مشيرا إلى أن قرارات جلالته دائما تأتي متناغمة مع مطالب المواطنين مؤكدا أن النهج الهاشمي نعتز به وقد حققه جلالتة حفظه على ارض الواقع قولا وفعلا , انها الشجاعة التي خبرناها في جلالته يرى في ابناء شعبه خير سند ومن حقهم العيش بكرامة وامن واستقرار.

واعتبرت رئيسة الهلال الاحظر الادني في المحافظة نبيهه السمردلي ان تدخل جلالة الملك يكون دائما من أجل مصلحة ابناء الوطن الذين ارهقتهم ظروف الحياة , مؤكدة ان جلالته يضع دوما مصلحة الوطن والمواطن فوق كل اعتبار ما جعل الجميع يلتف دائما حوله لانه الاب والاخ والسند القريب من الجميع دون استثناء نبارك لجلالة الملك هذه الروح الأبوية وهذا النهج الهاشمي الاصيل ، نحن وراءك قائدنا نكمل مسيرة العطاء والخير معكم تشتد عزيمتنا بقواتنا المسلحة الأردنية الساهرة على امن وسلامة الوطن والمواطن .

واعرب مدير منطقة عجلون حمزه الصمادي عن اعتزازه بموقف جلالة الملك عبد الله الثاني المنحاز الى جانب المواطن وحقه في التعبير عن رايه حيال القضايا التي تهمه وتهم الوطن , مؤكدا ان جلالته هو صمام الامان الذي يحسم الامور بصورة واقعية تحترم راي المواطنين كضامن للدستور والتوازن بين السلطات , لافتا لحديث جلالتة امام مجلس السياسات الوطني الى انه لن يقبل ان يعاني الاردنيون تحت اي ظرف من الظروف. نبارك خطواتك جلالة الملك ونحن كلنا اعتزاز بنهجه الابوي والانساني.

وقال منسق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون في منذر الزغول أنه في هذا الظرف الدقيق نقف خلف جلالة الملك في التصدي للحاقدين لافتا الى ان جلالته كعادته ينتصر للمواطن الذي يتعبر حقه في التعبير امر مقدس , مشييرا الى ان جلالته يؤكد دوما على اهمية الحوار البناء والتعبير , مؤكدا الولاء لقيادته الرائدة والاعتزاز بمواقفه الكبيرة من اجل الوطن والمواطن والانحياز دائما لمصلحة ابناء الوطن .

وعبر مساعد رئيس بلدية عجلون الكبرى لشؤون المناطق محمد علي القضاة عن اعتزازه بجلالة الملك عبد الله الثاني صمام الامان وصاحب المواقف التي هي دائما لمصلحة المواطن واحترام رايه وحقه في التعبير بشفافية , مؤكدا ان جلالة الملك هو الاكثر دراية بكل ما يهم الوطن والمواطن لافتا لقول جلالته ان كل مسؤول يجب ان يكون على قدر المسؤولية ومن لايتستطيع القيام عليه ترك موقعه هذا هو الانتصار للمواطن حفظك الله جلالة الملك وكلنا ثقة برؤيتكم الثاقبة التي هي امل المواطن.

وثمن رئيس مجلس عشائر كفرنجة ابو العبد العسولي حديث جلالة الملك امام مجلس السياسات الوطني اثلج صدور الاردنيين جميعا واراح بالهم, مؤكدا ان جلالة الملك هو الضامن لامن المواطن وكرامته وحريته في التعبير وسعية من اجل توفير اسباب العيش الكريم له مجددا اعتزازه بجلالته وقرارته والالتفاف حول العرس الهاشمي.

واكد عضوا مجلس المحافظة غاده عناب وزاهر السوالمه ان خطوات وقرارات جلالة الملك حفظه الله مشرفة تبعث على الاعتزاز بقائد ملهم لايدانيه قائد يسعى الى خدمة شعبه ووطنه بكل تفان , لافتين لحديث جلالته أمام مجلس السياسات الوطني .

جرش

أكدت فاعليات شعبية ورسمية، في محافظة جرش التفافها ووقوفها خلف القيادة الهاشمية والأجهزة الأمنية، مستنكرين في الوقت نفسه الاصوات الناعقة التي لا مكان لها بين أبناء الوطن .

وطالبت فئات الشعب الوقوف خلف القيادة الهاشمية والقوات المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية في المحافظة على الوطن ومقدراته و انجازاته، مستنكرين الاصوات التي تخرج من هنا وهناك .

ونوهت الفعاليات بمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني الشجاعة وانحيازه الى مصلحة المواطن وصحته وسلامته ، مؤكدين الوقوف خلف جلالته في مواجهة التحديات والدفاع عن الوطن بالغالي والنفيس ، مطالبين بتضافر الجهود من كافة أبناء الشعب في المحافظة على بلدهم أمناً مستقراً في وجه التحديات التي تواجه المنطقة بأكملها.

وقال رئيس بلدية المعراض فيصل الظواهره اننا جنود في هذا الوطن وكلنا مع قواتنا المسلحة الباسلة والأجهزة الأمنية ومع جلالة القائد الأعلى جلالة الملك عبدالله الثاني في قيادة الوطن .

واشار الى ان ابناء الوطن يقفون صفا واحدا لمساندة القيادة والقوات المسلحة في مواجهة المخططات الهادمة التي ترمي الى زج الاردن في اتون الفوصى، داعيا الى التصدي بحزم لكل من تسول له نفسه الاساءة للوطن.

وقال رئيس مجلس محلي ساكب حابس البوريني ان الاردن عصي عليهم ويعمل بكفاءة كبيرة لتجنيب الشعب الشرور ودعا الى دعم الوطن والأجهزة الامنية .

وقال مساعد رئيس مجلس المحافظةسليم عياصره ان ابناء الوطن مدعوون للوقوف صفا منيعا حول القيادة الهاشمية الحكيمة والقوات المسلحة والأجهزة الامنية، والضرب بيد من حديد لمن يحاول ان يمس الوطن او اثارة الفتن.

الرمثا

اشادت فعاليات حزبية ونقابية ومجتمعية وشعبية بمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني وانحيازه الى المواطن وصحته وسلامته ، مؤكدين الوقوف خلف جلالته في مواجهة التحديات والدفاع عن الوطن بالغالي والنفيس ، مستنكرين التدخلات الداخلية والخارجية التي لا مكان لها بين أبناء الوطن والتي تحاول البحث عن الفتنة بكل اساليبها .

وثمن نواب اللواء ورؤساء البلديات ومخاتير وشخصيات اعتبارية وإعلامية وشيوخ ووجهاء اللواء ،خلال حديثها «للدستور «دور الاجهزة الامنية في التعاطي مع الظروف الراهنة بروح عالية من المسؤولية والحرص على سلامة الوطن وسلامة المواطنين وصحته والتصدى للخارجين على اوامر الدفاع بحجج واهية .

واكدوا ان جلالة الملك يتدخل في الوقت المناسب من اجل الوطن والمواطن الذي يعتبر الثروة الحقيقية في البناء والتنمية ، مشيرين بان توجيهات الملك حاسمة وتبعث في النفوس الطمأنينة وتريح الشارع .

واشاروا بانهم مع توجهات جلالة الملك عبد الله الثاني وقراراته التي تخدم الوطن وتحقق العيش الكريم لابناء الوطن .

واثنوا على الخطوات التي يقوم بها جلالة الملك لما فيه مصلحة المواطن معربين عن اعتزازهم بحديث جلالته امام مجلس السياسات الوطني الذي اتسم بالوضوح والشفافية ، وقالوا ان توجيهات جلالة الملك ما كانت يوما الا من اجل مصلحة الوطن والمواطن , مشيرين بأنها دائما تأتي متناغمة مع مطالب المواطنين ، واعربوا عن اعتزازهم بمواقف جلالة الملك عبد الله الثاني المنحازه دوما الى جانب المواطن وحقه في التعبير عن رايه حيال القضايا التي تهمه وتهم الوطن .

واختتمت الفعاليات مؤكدة ان جلالة الملك هو الضامن لامن المواطن وكرامته وحريته في التعبير وسعيه من اجل توفير اسباب العيش الكريم له مجددين اعتزازهم بجلالته وقراراته والالتفاف حول العرش الهاشمي.

معان

أكد ملتقى نشميات معان، وقوفهن الكامل خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، ورفضه أي محاولات لإثارة الفتنة في البلاد أو التمرد على تعليمات قانون الدفاع الرامية إلى تطويق انتشار وباء كورونا.

واصدر الملتقى الثلاثاء بيانا باسم رئيسة ملتقى نشميات معان المهندسة عاهدة كريشان جاء فيه:

إن الانتماء لهذا الوطن هو مبدأنا الذي تربينا عليه منذ المهد وسيظل في قلوبنا الى الابد، كيف لا وقد غرسها في صدورنا وضمائرنا اجدادنا وأبائنا الأوائل الذين قدموا افضل النماذج التي خدمت هذا الوطن الغالي وافتدت العرش الهاشمي.

ويؤكد الملتقى من معان العرب والتاريخ وبوابة الفتح الاسلامي وعاصمة الاردن الاولى وهو الملتقى النسائي الوحيد في معان يضم نخبة من سيدات معان وقوفهن الكامل خلف قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ونرفض أي محاولات لإثارة الفتنة في البلاد أو التمرد على تعليمات قانون الدفاع الرامية إلى تطويق انتشار وباء كورونا.

ان ما دفعنا لكتابة هذه السطور هو حبنا لهذا الوطن وحرصنا على امنه واستقراره ومكتسباته وانجازته التي لا تعد ولا تحصى فهذه الكلمات ماهي الا رسالة نؤكد بها بأن ملتقى نشميات معان والذي يمثل شريحة كبيرة من نساء معان من كل المنابت والاصول على العهد باقية وغيورة على الوطن وأبنائها محبين له ومخلصين لترابه المقدس ولأننا شهدنا في الاونه الاخيره بأن هناك من يحاول اشعال فتيل الفتنه لزعزة امن الوطن واستقراره ، فأننا نؤكد اليوم التفافنا حول قيادتنا الهاشمية المظفرة لأننا نثق بجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى بأنه سيعبر بنا الى بر الأمان متجاوزين هذه الجائحة منين مستقرين بعون الله .معاهدين الله وجلالتكم بأن تبقى سيدات الوطن ونشميات معان جندكم الاوفياء في كل الميادين لنحمي الوطن والعرش من كل حاقدآ مزاوداً على وطننا ومليكنا المفدى .

الزرقاء

اصدرت غرفة صناعة الزرقاء بياناً أكدت فيه على التكاتف واللُحمة الوطنية والوقوف خلف القيادة الهاشمية وتحقيق الانتماء والولاء المخلص الصادق بالعمل والانتاج.

وشدد البيان على أن الشعب الأردني كبر وترعرع على الولاء والانتماء للشعار المجيد «الله الوطن الملك» ولا يكون الولاء والانتماء لهذا الشعار إلا بالعمل المخلص والجاد وحب الوطن وتغليب المصلحة العامة والتضحيات، فآباؤنا واجدادُنا الأوائل سطروا أروع معاني الولاء والانتماء بالزراعة والصناعة والتمسك بالأرض والدفاع عن حمى الوطن بالروح والجسد.

وأشار البيان إلى أن الانخراط في العمل المنتج في الصناعة والزراعة والتي تعتبر راسخة في الارض و هي من اعلى و اسمى قيم الوفاء للوطن، كما أن العمل المنتج يزيد من من معاني الوعي تجاه مصلحة الوطن من قبل المجتمع وخاصة فئة الشباب.

كما أوضح البيان أن غرفة صناعة الزرقاء لطالما حذرت من البطالة بين الشباب وانجرافهم لبيئة الانحراف والمخدرات والارهاب، وشددت الغرفة على ضرورة النهوض بالصناعات والحفاظ عليها بل تنميتها والبناء عليها واحياء الصناعات التقليدية التي كانت تزدهر بالماضي.

وتدعو صناعة الزرقاء جميع فئات المجتمع الأردني المتلاحم بترسيخ مبدأ الوحدة الوطنية والوقوف خلف القيادة الهاشمية وتفويت الفرصة على الحاقدين والمغرضين، ولطلما تعرض الأردن لضغوطات ومؤامرات نتيجةً لمواقفه السياسية والتاريخية الثابتة تجاه قضايا الأمة العربية وبقي شامخاً صامداً بحكمة وحنكة الهاشميين وتكاتف الشعب الأردني من كافة الأصول والمنابت.

مادبا

أصدرت قبيلة بني حميدة بياناً أكدت خلالها تسخير كافة امكانياتهم المادية والمعنوية للوقوف مع الدولة.

وجاء في البيان : ان قبيلة بنى حميدة, هم جزء اصيل من هذا الحمى ومن هذا النسيج الوطني الأردني, لذا فاننا نعلنها امام العالم اجمع, اننا نقف في صف الوطن في هذا الظرف الدقيق, الذي تمر به مملكتنا الحبيبة، ونعلم ان جائحة كورونا ارهقت العالم اجمع، حيث اكتظت العيادات الطبية والمستشفيات، باعداد كبيرة من المصابين, هذا فضلا عن ارتفاع اعداد الوفيات بشكل يومي بسبب هذا الفيروس اللعين.

ومن هنا فاننا سنسخر كل امكانياتنا المادية والمعنوية للوقوف مع الدولة، وهذا ما تعلمناه من الاباء والأجداد، الذين التفوا حول راية الوطن في اصعب الاوقات واشدها, رغم ظروفهم المادية والاقتصادية الصعبة وشح مواردهم.

كما واننا ندرك ان بعض الاشخاص الحاقدين خارج الوطن، يعملون ليلا نهارا على اشعال نار الفتنة بيننا في الداخل لتحقيق مصالحهم الخاصة «الفتنة نائمة لعن الله من ايقظها» لذا فاننا نعاهد الله ان نبقى الاوفياء الذين ما بدلوا بحب الوطن والقيادة تبديلا.

وقال البيان : نعم اننا مع الإصلاح، ومع نهضة وطننا لكن التحرك والمطالبة بالاصلاح والديمقراطية في هذا الظرف الدقيق، والوطن يئن ويتحسر على فقدان شباب وامهات وابناء في سن العطاء نتيجة اصابتهم بالكورونا, نعم التحرك في هذا الوقت هو خيانة عظمى، ولم يكن هدفه اصلاح حقيقي انما وضع العراقيل بالدواليب لتتوقف مسيرة الوطن، والسماح بزيادة الوفيات والاصابات لا قدر الله.

واكدوا اننا مع الوطن اننا مع القيادة الهاشمية، وسنقاتل بكل ما نملك ضد من تسول له نفسه العبث بامننا واستقرارنا، أو من يحاول أن يشق الصف الوطني ويزرع بذور التفرقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :