-

اقتصاد

تاريخ النشر - 23-03-2021 09:47 AM     عدد المشاهدات 285    | عدد التعليقات 0

صناعة الطيران تحتاج 5 سنوات لمواكبة التغييــرات التــــي فرضتهــــا الجائحـــة

الهاشمية نيوز - قال الرئيس التنفيذي للعربية للطيران عادل العلي، ان السفر ليس مجرد طائرة بل هو فرص للدول لتحقيق التنمية وزيادة الاعمال، داعيا الى تحويل التحديات التي فرضتها الجائحة العالمية الى فرص للعمل للمستقبل.

واضاف العلي خلال افتتاحة اعمال قمة العرب للطيران 2021 في دورتها الثامنة والتي انطلقت أمس، في إمارة رأس الخيمة تحت شعار «قطاع الطيران العربي في الواقع الجديد» ان صناعة الطيران ستستمر متوقعا الكثير من الاعمال التي ستحدث نتيجة الالتزام بالمطاعيم. وأشار الى ان الحاجة لخلق مناخ جيد لصناعة الطيران قد يتطلب نحو خمس سنوات لتطبيقها نتيجة للتغيرات التي حدثت في المطارات والحافلات والفنادق، مؤكدا الحاجة الكبيرة للسفر في منطقة الشرق الاوسط، وداعيا بذات الوقت الى التعاون بين السياحة والسفر نظرا لانهما وجهان لعملة واحدة.

بدوره أكد الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة راكي فيليبس، ان الجائحة العالمية اثرت على نحو 75 الف شخص يعملون في قطاع السياحة، مشيرا الى ان السياحة تشكل 25% من الدخل القومي.

واضاف ان التباعد الاجتماعي وما فرضته الجائحة من ظروف اثرت بشكل كبير على صناعة السياحة والطيران . وقال فيليبس لنا الفخر بأن نستضيف هذا الملتقى الرائد في رأس الخيمة كأول فعالية تنعقد بحضور شخصي منذ بدء الجائحة، وذلك في إطار التزامنا الراسخ بدعم القطاع لمواكبة الواقع الجديد.

بدوره قال الامين العام للإتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحة، ان الدول العربية لديها إمكانيات ومحركات لتطوير أداء الاعمال وخاصة في قطاع الطيران، مشيرا ان المنطقة العربية تحظى بثروات طبيعية وموارد مهمة في مجال تطوير الاعمال.

وأضاف تفاحه، ان المنطقة العربية لديها مؤهلات في مجال السياحة الدينية والعلاجية والاستجمام، بالاضافة إلى ما تقدمة من فرص في مجالات الاستثمار والعمل والتبادل الاقتصادي وهي فريدة من نوعها.

وأشار ان التحديات التي تواجه قطاع الطيران حاليا تتطلب منا الالتزام بالإجراءات الوقائية مع الالتزام بتقديم فحص كورونا واخذ المطعوم كشرط للسفر والتنقل. بدوره قال نائب الرئيس الإقليمي للإتحاد الدولي للنقل الجوي «اياتا» كامل العوضي، ان جائحة كورونا اثرت على مختلف القطاعات الاقتصادية في مختلف دول العالم ولم يقتصر تأثيرها على قطاع الطيران فقط، مشيرا إلى ان هنالك تحولا كبيرا في مجال الاعمال الحكومية والخاصة مقارنة بما قبل كورونا كما ادت الجائحة إلى انفصال الاعمال عن بعضها البعض.

واضاف الجائحة فرضت على قطاع الطيران تدابير جديدة، مشيرا انه برغم الصعوبة التي واجهت القطاع خلال العام الماضي ومطلع العام الحالي الا ان هنالك بادرة امل لايجاد فرص للخروج من هذه الأزمة بأقل الكلف والخسائر مع توافر اللقاحات والمطاعيم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :