-

رياضة

تاريخ النشر - 22-03-2021 12:25 PM     عدد المشاهدات 207    | عدد التعليقات 0

نهائي مكرر ولقــاء ثـــأري فــي ربــع النهائـــي

الهاشمية نيوز - أسفرت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2020-2021، والتي أجريت الجمعة الماضي في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات مثيرة في مقدمتها قمة بايرن ميونيخ الألماني وباريس سان جيرمان الفرنسي.

«نهائي مكرر»

التقى بايرن وسان جيرمان في نهائي النسخة الماضية من البطولة وتوج بايرن باللقب بعد الفوز بهدف دون مقابل، ليصطدم الفريقان مجددا في ربع نهائي النسخة الحالية.

رغم أن الفريق البافاري يعتبر أقوى فرق القارة من حيث المستوى الفني، لكن من الظلم نسيان ما قدمه باريس سان جيرمان في نهائي 2020 عندما تنافس نجومه على إهدار الفرص التي كانت ستمنحه اللقب. وتبدو المباراة متكافئة، خاصة مع وجود الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على رأس الإدارة الفنية للفريق الباريسي، فقد أثبت ماوريسيو أنه مدرب يهتم بالتفاصيل، سيقوم بدراسة نقاط قوة البايرن وسيعمل على إخراجه من اللعبة.

«لقاء الثأر»

وأوقعت القرعة ريال مدريد الإسباني، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب الأوروبي برصيد 13 لقبا، في مواجهة ليفربول الإنجليزي الفائز بلقب النسخة قبل الماضية.

ستعتمد هذه المواجهة على الوجه الذي سيظهر عليه ليفربول وريال مدريد على أرض الملعب، فكلاهما له وجهان هذا الموسم، وجه قليل الحيلة، وآخر مسيطر قادر على الحسم.

ويعتبر خط وسط الفريق الملكي هو مفتاح تأهله، وكلما استطاع المدرب الألماني يورغن كلوب من إخراج هذا الخط من المعادلة كلما اقترب من التأهل، وكلما ابتعد، خرج، في المقابل تكمن خطورة الفريق الإنجليزي في الثلاثي الهجومي.

«اختبار هالاند»

يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي يسعى للفوز بلقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، اختبارا ألمانيا صعبا حيث أوقعته القرعة في مواجهة بوروسيا دورتموند الذي يضم هجومه النجم الشاب إيرلينغ هالاند. لقاء مهم لهالاند ليثبت أنه قادر على مواجهة أحد أفضل دفاعات هذا الموسم، وقيادة فريقه للتقدم في البطولة. لكن على الورق، ومن حيث جودة اللاعبين وثبات المستوى والخبرة الأوروبية، يبدو أن فريق المدرب بيب غوارديولا هو الأوفر حظا لحجز بطاقة العبور إلى نصف النهائي.

«استمرارية توخيل»

يلتقي بورتو البرتغالي -الذي أخرج يوفنتوس الإيطالي من ثمن النهائي- مع تشلسي الإنجليزي الذي أطاح بأتليتكو مدريد متصدر الدوري الإسباني من دور الستة عشر. وستكون هذه المواجهة فرصة ذهبية للمدرب الألماني توماس توخيل ليعيد البلوز لنصف نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ عام 2014، لكن عليه الحذر من قوة بورتو الدفاعية وسرعة لاعبيه في المرتدات. ويمتلك المدرب الألماني سجلا مميزا مع النادي اللندي، فهو لم يخسر في 13 مباراة منذ استلام المهمة الفنية مع البلوز في 26 كانون ثاني الماضي، حيث فاز في 9 مباريات وتعادل في 4 مباريات.

وستقام لقاءات ذهاب الدور ربع النهائي يومي 6، و7 نيسان المقبل، بينما ستلعب مباريات الإياب يومي 13، و14 من نفس الشهر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :