-

اقتصاد

تاريخ النشر - 22-03-2021 12:03 PM     عدد المشاهدات 237    | عدد التعليقات 0

25 مليون دينار منحة للاردن من صندوق المنـاخ الأخـضــر للـحفـاظ علــى الـغابـات

الهاشمية نيوز - تحت شعار « استعادة الغابات سبيل للتعافي والرفاه» احتفلت وزارتا الزراعة والبيئة ومنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة في الأردن ( الفاو) وجمعية البيئة الأردنية بيوم الكرامة وعيد الام ويوم الغابة الدولي في الغابة المئوية في منطقة راجب بمحافظة عجلون .

وخلال الاحتفال، اكد مدير منظمة الفاو نبيل عساف إن الغابات والاستخدام والإدارة المستدامة لهما هي مفتاح مكافحة تغير المناخ، والمساهمة في ازدهار الأجيال الحالية والمقبلة ورفاهها، وللغابات دور مهم كذلك في التخفيف من حدة الفقر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وكشف عساف عن حصول الاردن على منحة من صندوق المناخ الأخضر بقيمة 25 مليون دينار لغايات تتعلق بالمناخ والاستدامة ، داعيا إلى التوسع في زراعة الاشجار من الجهات الرسمية والمنظمات المدنية والجمعيات البيئية وعمليات الحصاد المائي، مشيدا بجهود الأردن في مجال ادامة عملية زراعة الاشجار وبجهود وزارتي الزراعة والبيئة والجمعيات البيئية وبين مدير الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القضاة أن الوزارة اخذت على عاتقها إعادة تأهيل وزراعة العديد من المواقع في المملكة ضمن خطة طموحة مشيرا إلى أن الوزارة توجهت لزراعة اصناف من النباتات والغراش المقاومة للجفاف والاهتمام بقضايا الحصاد المائي مشيرا إلى أن وزارة البيئة دعمت زراعة وتشجير هذا الموقع التي تبلغ مساحته زهاء ألف دونم والذي تقوم الوزارة بإدارته وزراعته .

وأشار مدير زراعة المحافظة المهندس حسين الخالدي للجهود التي تبذلها وزارة الزراعة بالمديرية في زيادة الرقعة الخضراء نظرا للفوائد الكبيرة التي توفرها الغابات صحيا وبيئيا واقتصاديا .

وأكد مندوب وزير البيئة مدير بيئة المحافظة المهندس محمد فريحات أن الحفاظ على الغابات من التعديات والاستنزاف مسؤولية جماعية ووطنية حيث توفر لنا الكثير من الفوائد لافتا ان هذا المشروع اليوم يشكل نموذجا حيث تم زراعته بحوالي 10 ألف شجرة حرجية من الكينأ والخروب .

واستعرض رئيس جمعية البيئة الزميل الصحفي علي الفريحات الذي ادار الاحتفال الجهود التي تبذلها الجمعية بالشراكة مع كافة الجهات التي تعنى بالبيئة والحفاظ على الغابات .

حضر الاحتفال متصرف لواء كفرنجة الدكتور زياد القطارنه ومدير الحراج في وزارة الزراعة المهندس خالد القصاة ومندوبي الوزيرين المهندسان محمد فريحات وحسين الخالدي ورئيس فرع الإدارة الملكية لحماية البيئة المهندس محمد القرعان ومدير زراعة كفرنجة المهندس عيد الربضي ورئيس قسم الحراج المهندس حاتم الفريحات .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :