-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 21-03-2021 10:01 AM     عدد المشاهدات 393    | عدد التعليقات 0

مكرهة صحية في (حي الخربة) في بلدة ساكب بسبب النفايات

الهاشمية نيوز - اشتكى عدد من أهالي حي الخربة قرب المدرسة الثانوية للبنات في بلدة ساكب غرب محافظة جرش من الإهمال الواضح من قبل البلدية بنظافة الحي، وبحسب شكوى لأهالي أن الاهمال الواضح الذي يشهده الحي يشكل خطراً على صحتهم وذلك بعد تراكم النفايات بشكل كبير ،

وقال انور سليمان عياصره من سكان الحي إن وضع النظافة غير مقبول في ظل تكدس النفايات لأيام في الحاويات، لافتا إلى أن تركها لايام ا زاد من حجم المشكلة.

ودعا إلى ضرورة زيادة عدد الجولات لكابسات النظافة وخصوصا في فصل الصيف المقبلين عليه الذي تكثر فيه النفايات، إضافة إلى ضرورة إيجاد آلية لمنع تراكم النفايات أمام الحاويات من خلال زيادة عددها.

وقال إن بعض سكان الحي يلجأون إلى تجميع المخلفات بأكوام صغيرة وفي جهات متعددة، ثم يقومون بإضرام النار بها بدلاً من نقلها في العربات إلى الأماكن المخصصة لذلك.

وأشار إلى أن الكابسات لا تصل مناطقهم إلا مرة أو مرتين أسبوعياً، الأمر الذي يؤدي إلى تراكم النفايات عشوائياً، وتشكل مكاره صحية تنبعث منها الروائح الكريهة وتصبح جاذبة للجرذان والقوارض والحشرات.

ودعا إلى إيجاد حل جذري للمشكلة قبل تفاقمها، مؤكدا أنه راجع البلدية أكثر من مرة من أجل إيجاد حل للمشكلة دون جدوى.

ويقول حمزه علي ، الذي يقطن في الحي إن النفايات تتجمع بالقرب من منزله بشكل مستمر نتيجة وضع حاوية النفايات بشكل خاطئ، مشيرا إلى أن حاويات النفايات أثرت على الوضع الصحي لأبنائه، وأدت إلى انتشار الحشرات والقوارض، فضلا عن انتشار الروائح الكريهة.

وأشار المجلس المحلي في ساكب حابس البوريني الى أن آليات البلدية تعمل وبشكل يومي وضمن خطة مرسومة لجمع النفايات في كافة مناطق البلدة ، مرحبا في الوقت ذاته بجميع ملاحظات المواطنين في مكتبه في أي وقت.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :