-

رياضة

تاريخ النشر - 18-03-2021 11:12 AM     عدد المشاهدات 287    | عدد التعليقات 0

الصحف الإسبانية تبرز (تعطش) ريال مدريد للقب

الهاشمية نيوز - سلطت الصحف الإسبانية، المدريدية تحديدا، الضوء على تأهل ريال مدريد لربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب أتالانتا الإيطالي بعد الفوز عليه (3-1) في إياب دور الـ16 وقبلها بهدف نظيف في الذهاب، مبرزة «تعطش» الملكي للقب بطولته المفضلة.
وبصورة لقائد الريال سيرجيو راموس وهو يحتفل بتسجيل الهدف الثاني لفريقه في مباراة الإياب، عنونت (ماركا) صفحتها الرئيسية «تعطش للتشامبيونز»، مبرزة أن «ريال مدريد تأهل لربع النهائي بعد مباراة جديرة بالثقة».
من جانبها، اختارت صحيفة (آس) عنوان «جرعة جيدة من التشامبيونز»، معتبرة أن «الريال تأهل لربع النهائي بفضل أهداف من توقيع بنزيمة وراموس وأسينسيو».
كما أبرزت الصحيفة المباراة الرائعة التي قدمها لوكا مودريتش وفينيسيوس الذي كان على وشك تسجيل هدف غير عادي.
أما الصحف الكتالونية، فخصصت صفحاتها الرئيسية لنجم برشلونة ليونيل ميسي الذي عادل مؤخرا رقم لاعب البرسا السابق تشافي هيرنانديز كصاحب أكبر عدد من المباريات التي خاضها بقميص البلاوغرانا (767 مباراة)، ولم تتطرق إلى انتصار الريال إلا في مساحات صغيرة. فبعنوان «ممر إلى ربع النهائي»، ذكرت صحيفة (موندو ديبورتيفو) فوز الملكي في مربع صغير أعلى صفحتها الرئيسية، معتبرة أن «أتالانتا سهّل الأمور على الريال الذي فاز بهدية من الحارس وبركلة جزاء».
أما الجزء الرئيسي من الغلاف، فخصصته الصحيفة الكتالونية لميسي مشيرة إلى أنه «عقب معادلة رقم تشافي في المباريات التي خاضها، أصبح ليو يفتخر بأنه يحمل كافة الأرقام القياسية الفردية في تاريخ البرسا»، مع عرض للأرقام التي حققها مع البلاوغرانا.
وبنفس الطريقة، تطرقت (سبورت) لتأهل الريال لربع نهائي البطولة التي ودعها برشلونة على يد باريس سان جيرمان، حيث ذكرت اللقاء في مربع صغير أسفل الصفحة الرئيسية التي خصصتها لـ»الأسطورة» مبرزة أن «ميسي هو الهداف الأبدي للبرسا: على مدار 13 موسما يسجل أكثر من 20 هدفا في الليغا».
وذكرت الصحيفة بأنه «بعد الثنائية التي سجلها أمام هويسكا، ينطلق النجم الأرجنتيني نحو جائزة الهداف الثامنة».
وفي أعلى الصفحة، أبرزت (سبورت) أن خوان لابورتا «حصل على التأييد وسيتم تنصيبه رئيساً جديدا للنادي الكتالوني».
غوارديولا يعترف بالضغوطات
اعترف الإسباني بيب غوارديولا بأنه يشعر بالضغوطات من أجل التتويج بدوري أبطال أوروبا منذ أن أصبح مدربا لمانشستر سيتي الإنجليزي.
وبلغ مانشستر سيتي ربع النهائي على حساب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني بفوزه عليه 2-صفر إيابا، وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مباراة الذهاب أيضا.
بيد أن مانشستر سيتي لم ينجح في تخطي الدور ربع النهائي في المواسم الثلاثة الماضية، حيث سقط على يد ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين ثم ليون الفرنسي على التوالي. وتعتبر الكأس القارية ذات الأذنين الكبيرتين، اللقب الوحيد الذي لم يحرزه غوارديولا مع مانشستر سيتي منذ أن تولى تدريبه عام 2016 علما بأنه توج باللقب القاري مرتين مع برشلونة عامي 2009 و2011.
وقال غوارديولا «منذ قدومي إلى هنا قالوا لي إنه يتوجب علي التتويج بدوري أبطال أوروبا.. الضغوطات دائما على كاهلنا لكني لا أكترث لهذا الأمر.. إذا كنت تستحق ذلك في كرة القدم، فإنك ستتأهل، والعكس صحيح».
ويحارب مانشستر سيتي الذي لم يسبق له أن توج بدوري أبطال أوروبا بنظامها القديم أو الجديد على 4 جهات ويأمل بإحراز رباعية نادرة هذا الموسم، فهو يتصدر بفارق 14 نقطة في الدوري الإنجليزي عن أقرب منافسيه جاره مانشستر يونايتد وبات تتويجه مسألة وقت ليس إلا، كما أنه بلغ ربع نهائي كأس إنجلترا حيث يلاقي إيفرتون خارج ملعبه نهاية الأسبوع الحالي، ويلتقي توتنهام في نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة في 25 نيسان المقبل. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :