-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-03-2021 09:07 AM     عدد المشاهدات 272    | عدد التعليقات 0

نواب البترا يلتقون القطاع السياحي في الإقليم

الهاشمية نيوز - التقى نواب لواء البترا اليوم الأربعاء مع ممثلي القطاع السياحي في لواء البترا لبحث هموم ومشاكل القطاع في ظل حائجة كورونا وسبل إنعاشه.



وناقش اللقاء الذي حضره رئيس مجلس مفوضي السلطة الدكتور سليمان الفرجات ومفوض المحمية والسياحة الدكتور اسماعيل أبو عامود والنائب محمد الهلالات والنائب محمود الفرجات وممثلين عن القطاع السياحي في اللواء سبل التقليل من آثار الأزمة التي تعاني منها المنطقة.

وقال النائب الدكتور محمود الفرجات أن لواء البترا هو الجزء الأكبر المتضرر من تداعيات جائحة كورونا في المملكة بسبب انقطاع السياحة الخارجية لأعتمادها بنسبة كبيرة عليها كما أنه يتم العمل حالياً على مخاطبة الجهات المختصة لاستقطاب فرص عمل إلى المنطقة.

وأكد النائب الدكتور محمد الهلالات أنه تم استقبال ملاحظات ممثلين القطاع السياحي في اللواء، وسنعمل على نقل هذه المطالب ونعمل على إيجاد حلول لها.

وتركزت المطالب تقديم تسهيلات بنيكة وتأجيل أقساط البنوك موضوع الفقر والبطالة وتداعيات جائحة كورونا على اللواء ودعم القطاع السياحي للتخفيف من آثارها عليه وعلى المواطنين.

كما أعلن الدكتور سليمان الفرجات عن تخصيص مكتب لنواب اللواء من قبل السلطة لتسهيل التواصل مع المواطنين وسيكون جاهز خلال الفترة القليلة القادمة.

و نتيجة لشح الموارد المالية بسبب جائحة كورونا العالمية وتوقف حركة السياحة الخارجية كان مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي اتخذ الاسبوع الماضي عدة قرارات لتخفيض النفقات الرأسمالية والتشغيلية للسلطة ومنها إيقاف العطاءات.

جدير بالذكر أن غالبية استثمارات القطاع السياحي في مدينة البترا تعود لأبناء المجتمعات المحلية وتمثل الفنادق غالبيتها، كما يوفر القطاع السياحي فرص عمل كبيرة لأبناء المنطقة، ويواجه حالياً توقفاً في تقديم الخدمات بسبب آثار الجائحة العالمية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :