-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-03-2021 09:05 AM     عدد المشاهدات 310    | عدد التعليقات 0

الفايز يرعى افتتاح وحدة كورونا والتوسعة الجديدة بمستشفى الهلال الأحمر

الهاشمية نيوز - رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، أمس الاربعاء، افتتاح توسعة وتحديث مستشفى الهلال الأحمر الأردني بحلته الجديدة، وعلى رأسها استحداث وحدة خاصة لمرضى «كوفيد-19».
وثمن الفايز، للهلال الأحمر الأردني، انشاء وحدة خاصة بمرضى «كوفيد-19»، وتحديث الاجهزة الطبية المختلفة في المستشفى، مشيدًا بما تبذله الجمعية من جهود إنسانية كبيرة، خدمة للاجئين جراء الأزمات والنزاعات، وما تقدمه للمجتمعات المحلية.
وبين الفايز أن المستشفى، وما يقدمه من جهود إنسانية وطبية، ورعاية صحية للمحتاجين، يُشكل رديفًا مهمًا للقطاع الصحي في الدولة الأردنية، وخاصة في ظل جائحة كورونا، موضحًا أن الأردن يواجه تحديات عديدة، بسبب الجائحة والصراعات السياسية في المنطقة، التي خلفت مئات الالاف من اللاجئين على الأرض الأردنية، مما شكل ضغطًا على مختلف البنى التحتية والعديد من القطاعات.

وأكد الفايز أنه على الرغم من ما تسببت به موجات اللجوء المختلفة من تبعات، على المستوى الصحي والاقتصادي والتعليمي والأمني والاجتماعي، استمر الأردن بدوره الإنساني والأخلاقي، وبات اليوم من أكبر الدول المستضيفة للاجئين، وما زال يتحمل العبء الأكبر والتحديات الأكثر، التي يفرضها هذا اللجوء.
وأشار إلى أن التوسعة الكبيرة لمستشفى الهلال الأحمر الأردني، وتزويده بأحدث المعدات الطبية ، تشكل إضافة نوعية للجهود الصحية، التي يبذلها الأردن لاحتواء جائحة كورونا، وسيكون له الأثر الكبير في تحمل بعض الأعباء الواقعة على كاهل وزارة الصحة، مثمنًا جهود الجمعية بخدمة اللاجئين والمجتمعات المحلية، وتقديم الخدمات الانسانية والرعاية الطبية لهم.
من جانبه، قال رئيس جمعية الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد إن تجهيز المستشفى وتحديثه جاء بدعم من الهلال الأحمر القطري والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الاحمر، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، مؤكدًا أن الهلال يضع المستشفى بحلته الجديدة تحت تصرف الحكومة، دعمًا لجهودها المختلفة وخاصة تلك المتعلقة في مكافحة فيروس كورونا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :