-

رياضة

تاريخ النشر - 17-03-2021 10:29 AM     عدد المشاهدات 260    | عدد التعليقات 0

تشلسي يسعى لرد الدين لأتلتيكو مدريد

الهاشمية نيوز - يسعى تشلسي الإنجليزي لردّ الدين وتأكيد تفوقه ذهابا عندما يستضيف أتلتيكو مدريد الإسباني اليوم الأربعاء في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، فيما يبدو بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب مرشحا فوق العادة لبلوغ الدور ربع النهائي عندما يستضيف لاتسيو الإيطالي.
وبعدما خرج من ثمن النهائي الموسم الماضي على يد بايرن ميونيخ، يمني تشلسي النفس ببلوغ ربع نهائي الكأس ذات الأذنين الطويلتين للمرة الأولى منذ موسم 2013-2014.
وقتها بلغ «البلوز» دور الأربعة قبل أن يتم إقصاؤهم من قبل أتلتيكو مدريد، وبالتالي فإن مواجهة اليوم ستكون ثأرية للنادي اللندني ومدربه الجديد الألماني توماس توخل معولا على فوزه الثمين ذهابا بهدف مهاجمه الدولي الفرنسي اوليفييه جيرو.
ويعول تشلسي على سجله الرائع مع توخل حيث لم يخسر أيا من مبارياته الـ12 (8 انتصارات) في مختلف المسابقات، منذ توليه الإشراف على ادارته الفنية مطلع العام الحالي خلفا لفرانك لامبارد.
لكن مهمة تشلسي لن تكون سهلة أمام أتلتيكو مدريد الذي كان فجر مفاجأة من العيار الثقيل الموسم الماضي في الدور ذاته عندما جرد ليفربول من اللقب القاري العريق بالفوز عليه 3-2 بعد التمديد في «أنفيلد» بعدما كان حسم مباراة الذهاب 1-صفر على أرضه.
كما أن الفريق اللندني حقق فوزا واحدا فقط على أرضه في المسابقة القارية العريقة هذا الموسم وكان على حساب رين الفرنسي 3-صفر في دور المجموعات، حيث سقط في فخ التعادل السلبي امام إشبيلية الإسباني والايجابي امام كراسنودار الروسي 1-1، وإن كان التعادل يكفيه لبلوغ ربع النهائي.
ويدخل الفريقان المباراة على وقع تعثر مخيب في الدوريين المحليين، فأتلتيكو مدريد، متصدر الليغا، سقط امام مضيفه خيتافي بالتعادل سلبا ما كلفه تقلُّص الفارق بينه وبين مطارده المباشر برشلونة إلى أربع نقاط، ولم تكن حال تشلسي رابع الدوري الممتاز والذي يصارع من أجل مقعد في المسابقة القارية الموسم المقبل، أفضل من الفريق الإسباني، وسقط بدوره في فخ التعادل بالنتيجة ذاتها امام مضيفه ليدز يونايتد.
بايرن ميونيخ مرشح للتأهل
ويخوض بايرن ميونيخ مباراة «شكلية» أمام لاتسيو بعدما حسم مباراة الذهاب 4-1، كانت بمثابة صحوة له بعدما خسر قبلها امام اينتراخت فرانكفورت 2-1 في الدوري الألماني، حقق بعدها ثلاثة انتصارات متتالية في البوندسليغا ووسع الفارق الى أربع نقاط بينه وبين مطارده المباشر لايبزيغ الذي ودع المسابقة القارية الاسبوع الماضي على يد ليفربول الإنجليزي.
ويملك مدرب بايرن ميونيخ فرصة اللجوء الى المداورة لادخار جهد لاعبيه الاساسيين ومنح دقائق لعب لآخرين أمثال المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز العائد من الاصابة والواعد جمال موسيالا (18 عاما)، وذلك ترقبا للمباريات المقبلة في المسابقة القارية والدوري حيث سيكون مدعوا الى اللعب في ضيافة لايبزيغ مباشرة بعد النافذة الدولية وتحديدا في الثالث من نيسان المقبل.
وسيحاول بايرن ميونيخ أيضا استغلال تذبذب مستوى ضيفه الذي تعرض لخسارتين متتاليتين عقب سقوطه في المسابقة القارية وكانتا امام مضيفيه بولونيا صفر-2 ويوفنتوس 1-3، قبل ان يحقق فوزا بشق النفس على كروتوني صاحب المركز الاخير 3-2.
ويملك بايرن ميونيخ الاسلحة اللازمة لتجديد تفوقه على القطب الثاني للعاصمة الإيطالية، علما بأنه حقق فوزه الكبير ذهابا في غياب العديد من ركائزه الأساسية: توماس مولر والفرنسي بنجامان بافار لإصابتهما بفيروس كورونا والفرنسي الآخر كورنتان توليسو والبرازيلي دوغلاس كوستا وسيرج غنابري للاصابة.
وكان فليك لجأ الى الواعد الإنجليزي-الألماني جمال موسيالا الذي اختار الدفاع عن ألوان المانشافت، فكان موفقا في خياره إذ سجل الهدف الثاني. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :