-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-03-2021 08:51 AM     عدد المشاهدات 297    | عدد التعليقات 0

القوات المسلحة تعزز مستشفيات (السلط) و(النديم) و(الكرك) بـ(ميدانية متحركة)

الهاشمية نيوز - عززت القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، امس الاثنين، مستشفيات السلط الحكومي والنديم الحكومي في محافظة مأدبا والكرك الحكومي بمستشفيات ميدانية متحركة، لمساندة المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة، وتعزيز الطاقة الاستيعابية لها، وزيادة قدرتها على التعامل مع جائحة كورونا بكل كفاءة ومهنية عالية.
يشار إلى أن القوات المسلحة عززت المستشفيات الحكومية في محافظات السلط والكرك ومادبا بمستشفيات ميدانية متحركة، تنفيذاً للتوجيهات الملكية السامية بإسناد القطاع الصحي الأردني للقيام بعمله على أكمل وجه، وبشكل يحفظ صحة وأمن الوطن والمواطن.
السلط
وقال مدير مستشفى الحسين السلط الجديد الدكتور علي العبداللات ان المستشفى الميداني قيد التجهيز حيث يضم 8 غرف للعناية الحثيثة مجهزة بالكوادر و المعدات اللازمة من قبل الخدمات الطبية الملكية.
وأضاف في تصريح «الدستور» ، ان هذا المستشفى الميداني جاء بأمر ملكي من جلالة الملك عبد الله الثاني لاسناد مستشفى الحسين السلط الجديد عند الحاجة ، وارتفاع أعداد المرضى بشكل كبير وخاصة الذين هم في أقسام العناية الحثيثة بحيث يتم تحويل عدد منهم إلى المستشفى الميداني .
وأكد أن وجود هذا المستشفى الميداني في حرم وساحات مستشفى السلط وقريب منه وبما يضمه من كوادر وإمكانات طبية من قبل الخدمات الطبية الملكية هو مكسب للقطاع الطبي في السلط والبلقاء وتعزيز للخدمات العلاجية والاسعافية للاخوة المواطنين .
وعبر عن أمله أن لا ترتفع أعداد المرضى وبالتالي الدخولات للمستشفى وأقسام العناية الحثيثة حتى لا نضطر إلى التحويل إلى المستشفى الميداني في حالة ارتفاع الحالات عن قدرة مستشفى الحسين السلط عن استيعابها ، ولكن في حالة حدوث ذلك سيكون المستشفى الميداني جاهزا لاسناد مستشفى السلط في التعامل مع هذه الحالات.
وفي سياق متصل ،قام محافظ البلقاء نايف الهدايات يرافقه مدير مستشفى السلط الجديد الدكتور علي العبداللات وعدد من المسؤولين بجولة تفقدية للمستشفى الميداني واستمعوا لشرح من مسؤول المستشفى عن التجهيزات التي يضمها والخدمات التي يقدمها.
وعبر مواطنون في السلط والبلقاء عن شكرهم وتقديرهم للأمر الملكي بارسال المستشفى الميداني إلى مدينة السلط لتعزيز القطاع الطبي وخاصة مستشفى الحسين السلط للتعامل مع أي ارتفاع في الحالات المرضية وخاصة الخطيرة منها ، مثمنين للقوات المسلحة الباسلة والخدمات الطبية الملكية جهودهم الكبيرة في خدمة المواطنين في مختلف أرجاء الوطن .
مادبا
وعززت القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، امس الاثنين، مستشفى النديم الحكومي في محافظة مأدبا بمستشفى ميداني متحرك، لمساندة المستشفيات الحكومية التابعة لوزارة الصحة، وتعزيز الطاقة الاستيعابية لها، وزيادة قدرتها على التعامل مع جائحة كورونا بكل كفاءة ومهنية عالية.
وجاء إرسال المستشفى الميداني المزود بجميع التجهيزات الطبية والعلاجية اللازمة، وعدد من الأسرة تشمل وحدات (ICU)، للتعامل مع الحالات المرضية المختلفة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا، والتخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن الجائحة، في ظل تطور الوضع الوبائي في المملكة وزيادة أعداد الوفيات والمصابين بالفيروس خلال المرحلة الحالية .
وأعلن محافظ مأدبا علي الماضي امس، ان انشاء مستشفى ميداني في المحافظة لتخفيف الضغط عن مستشفى النديم الحكومي في القصبة ومستشفى الاميرة سلمى في لواء ذيبان.
الكرك
وباشرت القوات المسلحة الاردنية الجيش العربي، امس الاول ، بتجهيز مستشفى ميداني متنقل في ساحة مستشفى الكرك الحكومي لاستقبال حالات كورونا وتعزيز الطاقة الاستيعابية للتعامل مع المصابين.
ووصل المستشفى الميداني إلى الكرك ويتواجد في الساحة الرئيسية لمستشفى الكرك الحكومي ، حيث بدأت الجهات المعنية بتجهيزة بكافة المعدات الطبية اللازمة ليقدم خدماته الطبية ل 20 مريضا ليشكل رافدا رئيسيا لمستشفى الكرك الحكومي في تقديم الخدمات الطبية المختلفة لمرضى كورونا .
وقال مدير مستشفى الكرك الحكومي الدكتور معاذ المعايطة ان المستشفى الميداني الذي جاء بأمر من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المفدى سيباشر العمل خلال ساعات بعد تجهيزه بكافة المعدات الطبية اللازمة ليكون رافدا لمستشفى الكرك الحكومي في تقديم الخدمات الطبية المختلفة لمرضى كورونا ، لافتا إلى أن المستشفى الميداني يضم 20 سريرا من بينها 14 سريرا للعزل و 4 اسره للعناية الحثيثة وسريرين للطوارئ.
جرش
نفى مدير مستشفى جرش الحكومي الدكتور صادق العتوم ما تداولته بعض الوسائل الاعلامية، امس حول و جود ازدحام في قسم كورونا.
وقال العتوم في تصريحات إن الحالات المتوسطة لمرضى فيروس كورونا والتي تحتاج لعلاج يتم تحويلها إلى المستشفى الميداني في اربد، فيما يتم ادخال الحالات الصعبة إلى مستشفى جرش، مشيرا الى وجود 20 مريضا من مرضى كورونا في قسم العناية الحثيثة.
وقال الدكتور العتوم ل»الدستور» إن المستشفى يعاني من نقص الكوادر الطبية التمريض و التمريض المشارك ونقص كبير في كادر الاطباء الباطني والصدرية وأطباء الطوارئ واختصاص وفنيين ومساعدي اطباء.
بدوره، قال مدير الشؤون الصحية في جرش الدكتور محمد الطحان إن عملية تحويل مرضى فيروس كورونا تتم بشكل اعتيادي حيث يتم تحويل الحالات المتوسطة إلى المستشفى الميداني في اربد، بواقع 4 - 6 مرضى يوميا، والحالات الصعبة يتم إدخالها إلى مستشفى جرش الحكومي.
الزرقاء
اكد الدكتور مبروك السريحين مدير مستشفى الزرقاء الحكومي ان وضع الاوكسجين في المستشفى امن ومطمئن في المحافظة ، وفي افضل مستوياته نسبيا بين مستشفيات المملكة .
واوضح الدكتور السريحين ل»الدستور» ان هناك مخزون استراتيجي يكفي لمدة بين 48 الى 72 ساعة اضافة الى وجود التزويد اليومي ، وهذا ما يبعث بالطمانينة لمرضى كورونا وجميع سكان المحافظة .
وقال الدكتور السريحين ان مستشفى الزرقاء الحكومي يحظى برعاية واهتمام من وزارة الصحة كونه من المستشفيات الكبرى ويخدم محافظة يزيد عدد سكانها عن 2 مليون نسمة .
واشار الدكتور السريحين انه تم تزويد المستشفى بعدد من الاختصاصات الطبية النادرة والتي ستسهم بشكل كبير برفع مستوى الخدمة الطبية للمرضى والمراجعين وترتقي بالخدمات الصحية لمواطني الزرقاء .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :