-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 15-03-2021 09:11 AM     عدد المشاهدات 290    | عدد التعليقات 0

14 توصية لمعالجة الخلل والنهوض بالقطاع الصحي

الهاشمية نيوز - خلص اجتماع جمع أميني عامي وزارة الصحة لشؤون الأوبئة والأمراض السارية والشؤون الفنية والادارية ومديري المستشفيات على خلفية حادثة مستشفى السلط الجديد، التي ذهب ضحيتها 7 مواطنين بسبب انقطاع الأوكسجين، الى ضرورة ان يتحمل كل مديري المستشفيات مسؤولياتهم الكاملة وتفقد مولدات الكهرباء والاكسجين وأنظمة (u.p.s) بشكل يومي، وتعزيز المستشفيات التي لديها استهلاك عال من الاوكسجين بخزانات إضافية وبشكل عاجل.
واكد الاجتماع على توفير خزان احتياط للاوكسجين لكل مستشفى، والحاق جميع الكوادر التي تم تعيينها في المستشفيات الميدانية، مثلما أكد ضرورة عمل برنامج مناوبات للمشرفين على الغازات الطبية والمولدات والاوكسجين والكهرباء والمياه، للتأكد من عدم تكرار حادثة انقطاع الأكسجين.
وشددت التوصيات على عدم الاعتماد على أسطوانات الأكسجين، وانما على خزانات الاكسجين، خاصة مستشفيات كورونا، وتخصيص الأسطوانات للحالات الطارئة.
كما تم الاتفاق، على ضرورة الاستفادة من كوادر العيادات الخارجية التي أغلقت مؤقتا في الأقسام المشغولة، وعدم تحويل مرضى كورونا من مستشفى لآخر الا من خلال غرفة التحكم بالوزارة فقط.
واوصى الاجتماع بضرورة تعديل المادة 30 المتعلقة من تشريع التأمين، ليتسنى تحويل من يحتاج التحويل للمستشفيات الخاصة ومستشفى الجامعة عند عدم توفر أسرة في المستشفيات الحكومية على أن يتم متابعة الموضوع من قبل الأمين العام للشؤون الإدارية والفنية المكلف من رئاسة الوزراء.
ونظرا لنقص أطباء الإسعاف والطوارئ في المستشفيات والمراكز الصحية، شدد الاجتماع على ضرورة إعادة توزيع أطباء الأسرة بما يضمن ديمومة العمل. كما اتفق الجميع على تفعيل أجنحة كورونا وأجنحة العناية الحثيثة لمرضى كورونا حسب المتفق عليه، وعلى جميع المستشفيات تخصيص أجنحة لمرضى كورونا.
وشملت التوصيات انشاء مجموعة واتس آب تضم مديري المستشفيات المعنية بالوزارة للمتابعة اليومية للأوكسجين والكهرباء وأخذ كافة الاحتياجات اللازمة خاصة الاوكسجين وتفقده عدة مرات باليوم الواحد ومن شخص معين وتوثيق كافة الإجراءات المعمولة. وتوافق الاجتماع على تشكيل لجنة من وزارتي الصحة والاشغال والشركة المنفذة للتفقد والتدريب على جميع مرافق المستشفيات الميدانية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :