-

عربي دولي

تاريخ النشر - 14-03-2021 12:08 PM     عدد المشاهدات 231    | عدد التعليقات 0

إدارة بايدن تتواصل سرا مع كوريا الشمالية

الهاشمية نيوز - أطلقت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، حملة الشهر الماضي للتواصل مع كوريا الشمالية عبر قنوات متعددة، حسبما قال مسؤول كبير في الإدارة لشبكة سي إن إن، لكن بيونغ يانغ لم تستجب حتى الآن.

وقال المسؤول: "للحد من مخاطر التصعيد، تواصلنا مع حكومة كوريا الشمالية من خلال عدة قنوات ابتداء من منتصف فبراير، بما في ذلك في نيويورك".

وأضاف "حتى الآن، لم نتلق أي رد من بيونغ يانغ. يأتي ذلك بعد أكثر من عام دون حوار نشط مع كوريا الشمالية، على الرغم من المحاولات المتعددة من قبل الولايات المتحدة للمشاركة".

ولم يقدم المسؤول مزيدًا من التفاصيل حول ما ينطوي عليه التواصل، لكنه أشار إلى أن الإدارة تجري مراجعة مشتركة بين الوكالات لسياسة الولايات المتحدة تجاه كوريا الشمالية، بما في ذلك تقييم جميع الخيارات المتاحة لمعالجة التهديد المتزايد الذي تشكله كوريا الشمالية على الجيران والمجتمع الدولي الأوسع.

وأكد المسؤول أنه خلال عملية المراجعة تشاورت الإدارة مع مسؤولين حكوميين سابقين لديهم خبرة في سياسة كوريا الشمالية، بما في ذلك بعض المسؤولين من إدارة ترامب.

وكانت صور الأقمار الصناعية كشفت أن كوريا الشمالية قد اتخذت مؤخرًا خطوات لإخفاء منشأة تعتقد وكالات الاستخبارات الأميركية أنها تستخدم لتخزين أسلحة نووية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :