-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-03-2021 09:21 AM     عدد المشاهدات 243    | عدد التعليقات 0

الزرقاء: إنذار 18عيادة لمخالفتها شـــروط فــرز الـنـفـايــات الطبيــة

الهاشمية نيوز - أنذرت كوادر صحة البيئة والغذاء في مديرية الشؤون الصحية 18عيادة طبية في مختلف مناطق المحافظة، وذلك ضمن جولاتها الرقابية والتفتيشية على العيادات والمراكز الصحية الخاصة. وقال مدير مديرية الشؤون الصحية في الزرقاء الدكتور خليل الرواحنة امس الأحد، إن سبب انذار العيادات يعود الى عدم الالتزام بشروط فرز وادارة النفايات الطبية وفقاً لقانون الصحة العامة، الأمر الذي اقتضى تحرير الانذارات بحقها.
وبين الرواحنة أن الجولات الرقابية والتفتيشية التي تقوم بها كوادر قسم صحة البيئة والغذاء على المصانع والشركات في مجال الصحة المهنية خلال الأيام السبعة الماضية، أسفرت عن إيقاف مصنع واحد، ومخالفة مصنعين، وإنذار 54 مصنعاً في المحافظة، وذلك بسبب مخالفتها لأهداف الصحة والسلامة المهنية المتعلقة بحماية العنصر البشري، وعدم تطبيق المعايير والاشتراطات الصحية والتأكد من سلامة المعدات والآلات المستخدمة. في ذات السياق قال مدير مديرية الصناعة والتجارة في محافظة جرش المهندس حكم الدويري ان عدد المخالفات التي تم تحريرها منذ بداية العام بلغ 217 مخالفة توزعت بين 153 مخالفة لأفراد لمخالفتهم اوامر الدفاع و64 مخالفة لمنشآت على قانون الصناعة والتجارة. وأضاف المهندس الدويري ان المخالفات منذ شهر آذار للعام الماضي وحتى نهايته بلغت 922 مخالفة للمنشآت والأفراد توزعت بين 469 مخالفة لأفراد لمخالفتهم اوامر الدفاع و44 مخالفة لمنشأت لمخالفة اوامر الدفاع و409 مخالفات لمنشآت على قانون الصناعة والتجارة.
وأشار المهندس الدويري إلى أن كوادر مديرية الصناعة والتجارة مستمرة بتنفيذ جولات تفتيشية صباحية ومسائية بشكل يومي لمتابعة تطبيق أوامر الدفاع وقانون الصناعة والتجارة ومتابعة أي شكاوى ترد للمديرية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :