-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-02-2021 09:27 AM     عدد المشاهدات 283    | عدد التعليقات 0

اعتصام المهندسين الباحثين عن العمل في معان أمام بوابة مناجم الشيدية

الهاشمية نيوز - جدد مهندسون باحثون عن العمل في معان اعتصامهم أمام بوابة مناجم الشيدية التابعة لشركة الفوسفات الأردنية يوم أمس احتجاجا على عدم تعينيهم في الشركات الكبرى في المحافظة بعد أن كانوا قد نفذوا اعتصاما أمام مقر نقابة المهندسين الأردنيين فرع محافظة معان .

إلى ذلك تطرق المهندس عبدالله الشمري تخصص الكهرباء في حديثه إن اعتصام المهندسين المتعطلين عن العمل جاء في ظل هذه الظروف الاقتصادية ، سيما وأن مطالبهم تنسجم مع الدستور للمطالبة بحقهم في التعيين في هذه الشركات التي تستثني أبناء معان المدينة والبادية والمحافظة من تعييناتها واستحقاقاتها المجتمعية .

وأضاف الشمري أنهم سيقومون بتنظيم اعتصام مفتوح في حال عدم تعيينهم، ولن يفكوا الاعتصام إلا عندما تتحقق العدالة في التعيينات في هذه المحافظة والمدينة التي عانت من التهميش والوضع على رفوف النسيان .

وقال المهندس ابراهيم عليدي تخصص كهرباء أننا نرفض تبريرات المسؤولين في شركة الفوسفات بعدم وجود مخصصات مالية لتعيينهم، مشيرين إلى أن تخصصات المهندسين الذين يتم تعيينهم من خارج المحافظة متوافرة في المحافظة ، إلا أن الواسطة والمحسوبية التي يملكها المعنيين من خارج المحافظة لا يمتلكها أبناء المحافظة .

وأشارعليدي أن الوظائف في هذه الشركات الوطنية ضمن حركة الحذف والاستحداث بأيدي المسؤولين والواسطة التي يملكها المتقدمين للتعيين . وقال أن المئات من المهندسين والعاطلين عن العمل من أبناء هذه المحافظة التي تمتلك في باطنها وتحت سمائها أكثر من 70 % من الثروات الطبيعية في وطننا الغالي التي لوتم استغلالها ضمن برامج وخطط حكومية لما بقي في محافظتنا أي متعطل عن العمل .

وطالبوا بتوفير فرص العمل وإقرار قانون حماية المهندسين ، وإلزام الشركات الوطنية الثلاثة الموجودة في محافظة معان مناجم الشيدية وجيفيكو والهندية بإعطاء الأولوية للتعيينات لأبناء المحافظة من المهندسين المتعطلين عن العمل ووقف الواسطة والمحسوبية التي ينادي بمحاربتها قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه.

وأكدوا أنهم كانوا يتوقعون لقاء المسؤولين في هذه الشركة إلا أنهم فوجئوا بوجود قوة أمنية منعتهم من الدخول إلى مقر الشركة وأغلقت الأبواب في وجهوهم بدلا من لقائهم ومحاورتهم.

وطالبوا بإيجاد حل للمهندسين المتعطلين عن العمل الذين يعانون من البطالة في المحافظة بينما يحصل أبناء المحافظات والمهندسين الأجانب في الشركات العاملة في المحافظة على رواتب خيالية ، لافتين إلى أن هذه الشركات لا تقوم بتنفيذ استحقاقاتها المجتمعية في المحافظة ضمن الأطر القانونية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :