-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-02-2021 09:27 AM     عدد المشاهدات 312    | عدد التعليقات 0

إقليم البترا تزرع ٧٥٠ شجرة في القرية التراثية بمناسبة يوم الشجرة

الهاشمية نيوز - تحت رعاية رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا التنموي السياحي بالإنابة الدكتور خليل ابو حمور، نظمت السلطة اليوم الاثنين إحتفالية بالتعاون مع مديرية زراعة البترا بمناسبة يوم الشجرة.

وافتتح أبو حمور الحفل بكلمة ترحيبية بالحضور، أكد من خلالها على سعي السلطة لزيادة رقعة المساحة الخضراء وإيلاء الأشجار والنباتات المزروعة مزيداً من الاهتمام عن طريق حمايتها وزرع مساحاتٍ جديدة وترميم المساحات المزروعة والعمل على إيجاد مشاريع مستقبلية في هذا الجانب.

من جهته قال مدير مديرية زراعة البترا المهندس صالح المجالي أن المساحة القابلة للزراعة في اللواء تبلغ حوالي 90 الف دونم، حيث تم استغلال ما يقارب 60 الف دونم منها، وتبلغ مساحة الحراج في اللواء حوالي 79 الف دونم منها 70 الف دونم حراج طبيعي.

وانتهى الحفل بزراعة ٧٥٠ شجرة من أشجار الزينة في القرية التراثية التي انتهت السلطة من انشائها مؤخراً في منطقة البيضا.

ويعتبر يوم الشجرة العالمي يوماً يحتفل به في أغلب دول العالم لحماية الغطاء النباتي عن طريق زراعة الأشجار، في محاولةٍ تهدف إلى زيادة رقعة المساحة الخضراء وإيلاء الأشجار والنباتات المزروعة مزيداً من الاهتمام عن طريق حمايتها وزرع مساحاتٍ جديدة وترميم المساحات المزروعة، إضافةً إلى حماية الغابات الطبيعيّة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :