-

اقتصاد

تاريخ النشر - 14-02-2021 10:41 AM     عدد المشاهدات 308    | عدد التعليقات 0

ارتفاع اسعار دجاج النتافات محليا (50) قرشا للكيلو

الهاشمية نيوز - ارتفعت أسعار دجاج النتافات في السوق المحلية مؤخرا بما لا يقل عن نصف دينار للكيلو وذلك بعد ان سجلت الشهر الماضي استقرارا في الاسعار مقارنة بالفترة الحالية.
وارتفع سعر بيع الكيلو للمستهلك حاليا لتصل لحوالي 160 - 175 قرشا للكيلو لمختلف الاوزان بعد ان كان يباع سابقا بسعر حول 110- 125 قرشا للكيلو لمختلف الاوزان.
وأرجع تجار ارتفاع أسعار «النتافات» حاليا إلى عزوف بعض اصحاب المزارع عن التربية وخاصة صغار التجار لزيادة الكلف والخسائر عليهم، بالاضافة إلى طبيعة فصل الشتاء وقيام بعض المزارع بتقليل الطاقة الاستيعابية لها تجنبا لزيادة معدل الوفيات، كما سجل سعر صوص التربية ارتفاعا في الاسعار بحوالي 25 قرشا للصوص الواحد حيث اصبح يباع حاليا بسعر 40 قرشا في حين كان يباع سابقا بسعر 15 قرشا.
وفي هذا الشأن اكد تاجر دواجن / انور ابو عطا ارتفاع أسعار دجاج «النتافات» في السوق المحلية بما لا يقل عن نصف دينار للكيلو الواحد مقارنة بالشهر الماضي.
وقال إن موجة البرد اثرت على عمل المزارع ورفع الكلف على التجار، حيث ارتفعت كلفة التربية للدورة الواحدة وهي فترة 30 يوما في المزارع المغلقة وحوالي 40 يوما في المزارع المفتوحة بما لا يقل عن الفي دينار للدورة الواحدة.
كما سجل سعر الصوص اللاحم ارتفاعا في الاسعار ليباع حاليا بسعر حول 40 قرشا للصوص بعد ان كان يباع سابقا بسعر لا يزيد عن 15 قرشا وهذا ما انعكس سلبا برفع الكلف على المزارعين.
واشار ان متوسط سعر كيلو النتافات حاليا حول 160 - 175 قرشا للكيلو لمختلف الاوزان في حين كان يباع سابقا بسعر حول 110 - 125 قرشا للكيلو لمختلف الأوزان، مشيرا ان بقاء الصوص على سعره الحالي وانخفاض درجات الحرارة من شانه ان يبقي الأسعار ضمن مستوياتها الحالية.
بدوره قال تاجر دواجن نتافات اسلام المصري ان قلة الكميات المعروضة حاليا نتيجة برودة الطقس وعزوف المزارعين عن التربية، بالاضافة إلى ارتفاع نسب الوفيات في المزارع المفتوحة مما اثر سلبا برفع الاسعار محليا مقارنة بالسابق.
كما ان زيادة الكلف على التجار مما اثر سلبا على واقع السوق المحلي ومستويات الاسعار الحالية.
وتوقع ان تبقى الاسعار ضمن مستوياتها الحالية لحين تربية افواج جديدة بحيث يتمكن التجار من تعويض الخسائر التي لحقت بهم عن الفترات السابقة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :