-

رياضة

تاريخ النشر - 12-02-2021 10:36 AM     عدد المشاهدات 295    | عدد التعليقات 0

منتخب السلة يلتقي نظيره البحريني وديا اليوم

الهاشمية نيوز - يلتقي المنتخب الوطني لكرة السلة نظيره البحريني، عند الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة، في المباراة الودية التي تقام في المنامة.

وتندرج المباراة في اطار المعسكر التدريبي للمنتخب الوطني في البحرين، استعدادا لمنافسات كأس آسيا التي تنطلق رسميا يوم 18 الحالي في العاصمة المنامة.

ومن المقرر ان يلتقي منتخبنا مع نظيره الفلسطيني في (18 شباط الحالي) وهي اول مباراة لـ (النشامى) بالتصفيات الاسيوية (المجموعة السادسة) التي تقام بنظام الذهاب والاياب بعد ان كان قد التقى في وقت سابق سريلانكا وكازاخستان قبل ان تتوقف المنافسات بسبب تأثر العالم بفايروس كورونا.

ويلتقي المنتخب مع سريلانكا يوم (19 الحالي) في اولى مواجهات (مرحلة الاياب) بينما ستكون المواجهة الثالثة مع كازاخستان في (21) من نفس الشهر.

ويعود منتخبنا لملاقاة نظيره الفلسطيني في (22 الحالي) وهي اخر مواجهات التصفيات.

ويشار الى ان نظام التصفيات ينص على تأهل أول وثاني كل مجموعة من ختام التصفيات مباشرةً إلى كأس آسيا ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخباً ، بينما ستلعب المنتخبات التي احتلت المركز الثالث في المجموعات الست دورياً مجزأً من مرحلة واحدة يتأهل منها 4 منتخبات إلى كأس آسيا، ليكون المجموع الكلي 16 منتخباً سيشارك في النسخة المقبلة من البطولة.

ويقام نظام التصفيات لأول مرة بهذه الطريقة في تاريخ كأس آسيا لكرة السلة.

ودفعت الحالة الوبائية بتأجيل التصفيات اكثر من مرة ليتم الاستقرار على اقامتها في البحرين كارض محايدة لجميع المنتخبات.

ويتصدر منتخبنا ترتيب المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط ثم كازاخستان وفلسطين بـ3 نقاط واخيرا سيرلانكا برصيد نقطتين.

على صعيل متصل قال المدير الإداري للمنتخب الوطني أحمد الدباس، أن الفريق يتدرب بمعنويات عالية، استعدادا للمباريات الرسمية.

وأشار الدباس الى ان المدير الفني مروان معتوق، يسعى من لقاء البحرين للوقوف على جاهزية اللاعبين الذين يخضعون حاليا لتدريبات مكثفة.

وبين المدير الاداري أن المنتخب يتمتع بمعنويات عالية، استعدادا للمباريات الرسمية، بحثا عن نتائج لافتة تليق بسمعة كرة السلة الاردنية.

من جهة ثانية اعلن اتحاد كرة السلة عن اصابة اللاعب محمود الهزايمة ومدرب اللياقة للمنتخب احمد سمير بفيروس كورونا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :