-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 10-02-2021 10:07 AM     عدد المشاهدات 373    | عدد التعليقات 0

يلا نتعاون على الخير توزع مساعدات لأسر فقيرة في العقبة

الهاشمية نيوز - ضمن مشروع «معا لشتاء دافئ وزع فريق مبادرة «يلا نتعاون على الخير»، بالتعاون مع دائرة تنمية أموال الأوقاف، مساعدات شتوية، استهدفت عدداً من الأسر المحتاجة والفقيرة في مناطق مختلفة تابعة لمحافظة العقبة.

وأكد مدير عام دائرة تنمية أموال الأوقاف محمود الحديد، في بيان صحفي، ضرورة التعاون مع هذه المبادرة؛ لما لها من أهداف إنسانية، والتي تسهم في خدمة المجتمع بالشراكة مع منظمات المجتمع المدني والقطاع التطوعي والخيري بتأمين احتياجات الأسر الفقيرة والمحتاجة، من مستلزمات ومتطلبات فصل الشتاء.

وأشار الحديد إلى أن هذه المبادرات تترجم معاني التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع المحلي، وهي أحد أهداف الأوقاف الاسلامية الخيرية في أردن الخير والعطاء.

واشتملت المساعدات على أغطية متنوعة مثل البطانيات والمعاطف الشتوية وغيرها من احتياجات فصل الشتاء، والتي تم جمعها من عدد من المؤسسات الخيرية والمحسنين وأصحاب الأيادي البيضاء.

وقال اعضاء مبادرة «يلا نتعاون على الخير»، ان هذه المبادرة هي خدماتية شبابية ، «ولأن خير أمة أخرجت للناس وأهل للخير»، لذلك قررنا أن نضع أيدينا بأيدِي بعض ونتعاون على نشر الخير ، وفي عام 2012 انطلقت شرارتنا وبدأنا على أرض الواقع، حيث انطلقنا بشخصين فقط، وعليه قررنا أن نكون اسما على مسمى وبرؤيتنا أطلقنا اسم «يلا نتعاون على الخير»، لأننا مبادرة خدماتية تطوعية ونقدم خدماتنا للمجتمع المحلي بالمجان، نستهدف الاطفال والشباب والنساء وكبار سن، وذوي الاحتياجات الخاصة، بالاضافة الى المدارس والجامعات والجمعيات.

واضافوا بانه برؤيتنا التي نطمح من خلالها للرقي بالعمل التطوعي والنهوض الفكري والتوعوي والاخلاقي بشبابنا واطفالنا، ومن هنا أطلقنا حملة المتطوع الصغير، ونسعى لرفع كفاءة المتطوعين ودمج الشباب والاطفال في جميع نواحي الحياة، وتطوير قدراتهم من خلال الانشطة المختلفة باعتماد نهج التشاركية والشفافية، ومن اهدافنا تقديم الخدمات المختلفة لكافة فئات المجتمع من خلال تفعيل دور الشباب، وغرس وتعزيز حب الوطن والتطوع والمجتمع في نفوسهم، والانخراط بالعمل التطوعي و إطلاق العنان لشبابنا لإبراز ابداعاتهم ومهاراتهم وقدراتهم.

وقال اعضاء الفريق بانه من عام 2012 ، وبعمر 8 سنوات، قدمنا الآلاف من الأنشطة على اختلافها وتنوعها، ووصلنا لكافة المحافظات، وسنبقى على العهد، ففي الربع الاول والثاني فقط من عام 2019 قدمنا اكثر من 221 نشاطا، في مختلف المجالات ضمن 8 اقسام، بالاضافة الى الافطارات الرمضانية التي نقيمها كل عام، واقامة 65 يوما طبيا مجانيا، والعديد من الورشات والمحاضرات، بالاضافة لحرصنا على تنفيذ نشاط يوم المعاق العالمي، من كل عام، وبلغ عدد متطوعينا 250 متطوعا من أبناء المجتمع المحلي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :