-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-02-2021 09:53 AM     عدد المشاهدات 256    | عدد التعليقات 0

حداد يؤكد اهمية تعزيز منظومة الامن الغذائي في المجتمع

الهاشمية نيوز - أطلقت مديرية زراعة محافظة اربد وتحت رعاية مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية ونقل التكنولوجيا الدكتور نزار حداد البرنامج التدريبي في المجال الزراعي للمجتمع المحلي. واكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد خلال اطلاقه للبرنامج على اهمية التشاركية بين المؤسسات الحكومية والخاصة والاهلية والتي اكد عليها جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين خلال الكتب السامية ومن خلال الخطابات الملكية بهدف التكاملية في الجهود للوصول الى قطاعات قوية قادرة على تحمل مسؤوليتها اتجاه المجتمع.
واشار حداد الى اهمية تعزيز منظومة الامن الغذائي في المجتمع من خلال تطوير الاساليب والتقانات الزراعية والعمل على كافة المحاور الانتاجية والتصنيعية والتدريبية والتمويل، منوها الى ان كوادر المركز الوطني للبحوث الزراعية وبكافة التخصصات بالتشارك مع كافة المؤسسات ستعمل على دعم النشاطات التي من شانها زيادة المخزون المعرفي في القطاع الزراعي بما يضمن نشر المعلومات العلمية الزراعية في المجتمع.
وقال حداد بان المركز الوطني للبحوث الزراعية قد اطلق حاضنة الابتكار الزراعي بهدف تشجيع المشاريع الابتكارية والريادية في القطاع الزراعي مشيرا الى ان أي جهة مؤسسات وافراد لديها مشروع ريادي التوجه للتسجيل بهذه الحاضنة لتقديم كافة اشكال الدعم.
واكد حداد على اهمية دور الجمعيات كشريك حقيقي للمؤسسات الزراعية الحكومية في القطاع الزراعي والجهود المبذولة والتي كانت انموذجا ناجحا في التعامل مع الواقع الزراعي من انتاج وتصنيع وتدريب وتاهيل وتسويق.
من جانبه اكد مدير زراعة محافظة اربد الدكتور عبدالوالي الطاهات ومن خلال البرامج التي تنفذها على اهمية دعم القطاع النسائي في المجال الزراعي والتركيز على دور المراة المنتجه من خلال اقامتها المشاريع الاقتصادية التي تساهم في تعزيز الجانب الاقتصادي للاسرة.
وقدم رئيس شعبة التنمية الريفية في محافظة اربد عمر العودات موجزا حول البرنامج التدريبي والية تنفيذه حيث اشار الى ان البرنامج سيعمل على تقديم دورات في مجال ادراة الحديقة المنزلية ودورات في مجال الانتاج الحيواني والنباتي وفي مجال التصنيع الغذائي وفي مجال التسويق الزراعي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :