-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-01-2021 09:53 AM     عدد المشاهدات 287    | عدد التعليقات 0

مياه عادمة من محطة جنوب عمان تفيض في الوادي الواصل للوالة

الهاشمية نيوز - شكا عدد من المواطنين من سكان ارينبه والباسلية في لواء الجيزة من تدفق مياه عادمة من محطة التنقية الواقعة جنوب زيزيا في الجيزة الى احد الاودية الواصلة إلى آبار مياه الوالة. وقال عدد من سكان لواء الجيزة عياده عوده الخضير ومدالله ارشيد الخضير وغازي الخضير، ان المياه العادمة تتدفق من محطة تنقية جنوب عمان الواقعة جنوب زيزيا في الجيزة الى احد الاودية الملاصقة للمحطة وتمر من ارينبة وام الوليد وزينب ووادي الرميل وصولا الى سد وابار الوالة والتي قد تسبب التلوث البيئي وتلوث ابار الوالة وتتسبب بانتشار الامراض بين المواطنين.

واضاف المواطنون ان المياه العادمة تتسبب خلال جريانها في الوادي الي تكاثر الحشرات والذباب وما يشكله من خطر نقلها الامراض للمواطنين، بالاضافة للروائح الكريهة المنبعثة من المياه العادمة .واشاروا الى ان سيول مياه المجاري تهدد حياة المواطنين خصوصا الاطفال.
وقال مدالله رشيد ان محطة التنقية اعتادت على تسييل المياه العادمة في الوادي الواصل الى الوالة خصوصا في فصل الشتاء.
وتساءلوا عن دور الجهات المعنية التي تسمح باسالة المياه العادمة في الوادي الذي يصل مباشرة لسد وابار الوالة التي تغذي محافظة مادبا ومناطق من عمان بمياه الشرب وهذا تكرر مرات عديدة .
من جانبها قالت رئيسة بلدية الجيزة لما المجالي أنه سيتم ابلاغ متصرف اللواء لحل مشكلة فيضان مياه المجاري العادمة ‹› الصرف الصحي›› المتسربة من محطة تنقية جنوب عمان والتي تتسبب بمكرهة صحية.
ومن جانبه قال متصرف لواء الجيزة محمد العون انه تم مخاطبة شركة مياهنا لوقف تسرب المياه فورا وعدم تكرارها مستقبلا كونها من الممكن ان تصل الى السدود.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :