-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 20-01-2021 09:51 AM     عدد المشاهدات 300    | عدد التعليقات 0

الأردن الاخضر .. مشروع بيئي لزيادة الرقعة الخضراء انطلاقا من جرش

الهاشمية نيوز - حافظ مشروع الأردن الاخضر مشروع طموح يهدف لزيادة الرقعة الخضراء في الاردن ويقوم على المشروع الجمعية الخضراء لحماية الطبيعة والبيئة وفق رئيس الجمعية الفنان التشكيلي البيئي غسان عياصرة.
ويضيف العياصرة ان المشروع بدأ منذ عام 2009 بزراعة حدائق المراكز الصحية التابعة لمديرية صحة جرش وكذلك المقابر في ساكب ومرصع حيث تم زراعة أكثر من ثلاثة آلاف شجرة بنسبة نجاح تجاوزت 90 % .
واشار العياصرة أن هذا المشروع حقق نجاحا من خلال توزيع الاف الاشجار الحرجية على المواطنين في جرش وانتقل النجاح الى محافظة المفرق
حيث تم زراعة اكثر من 1000 شجره حرجية في منشية بني حسن عام 2019 وزراعة 500 شجرة اخرى في العام 2020 .
واوضح العياصرة أن معظم الاشجار التي زرعت حققت نموا ملحوظا بسبب رعايتها وسقايتها وحمايتها ومتابعتها مشيرا الى انه سيتم تزويد بلدة المنشية بـ1000 شجرة هذا العام حتى تزداد المساحات الخضراء في محافظة المفرق التي لا يوجد بها اية غابات طبيعية.
واضاف انه تم توزيع 300 شجرة حرجية على المواطنين في ساكب بداية هذا العام وحقق المشروع نجاحا في حماية الغابات بجرش وعجلون ومنع التعدي عليها بالتعاون والتنسيق مع مديرية زراعة جرش والشرطة البيئية وتعاون المواطنين مضيفا أن النشاط مستمر حتى يصبح أردننا جنة خضراء يانعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :