-

اقتصاد

تاريخ النشر - 19-01-2021 10:47 AM     عدد المشاهدات 966    | عدد التعليقات 0

(دافوس) يبحث التحديات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والتكنولوجية المعاصرة

الهاشمية نيوز - تنطلق فعاليات مؤتمر دافوس الذي يُنظمها المنتدى الاقتصادي العالمي بصيغة رقمية في الفترة من 25 إلى 29 كانون ثاني الجاري، بمشاركة أبرز قادة العالم بهدف معالجة الوضع العالمي الجديد، حيث سيجتمع رؤساء الدول والحكومات والمدراء التنفيذيون وقادة المجتمع المدني تحت شعار «عام مفصلي لإعادة بناء الثقة».
وسيشارك في اجتماعات المنتدى للعام الحالي اكثر من 70 دولة ورؤساء عدد كبير من الدول و1500 شخصية من قادة قطاع الاعمال والحكومات ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الدولية.
وبحسب المنتدى فان الاجتماع سيركز على خلق تأثير وإعادة بناء الثقة وتشكيل السياسات والشراكات اللازمة في العام 2021، وفي هذا الإطار قال البروفيسور كلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى انه وفي سياق جائحة كوفيد-19، ازدادت الحاجة إلى إعادة ضبط الأولويات وتنامت الحاجة الملحة لإصالح الانظمة في مختلف أنحاء العالم، مضيفا ان إعادة بناء الثقة وزيادة التعاون العالمي أمران أساسيان لايجاد حلول مبتكرة وجريئة من شأنها وقف الوباء ودفع عجلة الانتعاش بقوة، حيث يمثل هذا الاجتماع فرصة للقادة لتحديد رؤاهم ومعالجة أهم القضايا في عصرنا مثل الحاجة إلى تسريع خلق فرص العمل وحماية البيئة.
وأظهرت جائحة كوفيد-19 أنه لا يمكن لمؤسسة أو فرد مواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية والاجتماعية والتكنولوجية لعالمنا المعقد والمترابط بشكل فردي، ذلك ان الجائحة سرعت التغيرات المنهجية التي كانت واضحة قبل ظهورها، حيث باتت خطوط الصدع التي ظهرت بشكل طفيف في بداية العام 2020 تبدو على أنها مفترق طرق حاسم في العام 2021 .
وسيتناول المؤتمر على مدار ايام انعقاده خمس محاور وهي : تصميم أنظمة اقتصادية متماسكة ومرنة ومستدامة، قيادة التحول والنمو الصناعي المسؤول، تعزيز الإشراف على الموارد والمشاعات العالمية، تسخير تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، والنهوض بالتعاون العالمي والإقليمي.
وبحسب المنتدى فان الاجتماعات ستشهد خطابات خاصة من رؤساء دول مجموعة العشرين والحكومات والمنظمات الدولية من شأنها تسليط الضوء على عدد من القضايا الهامة في العام المقبل، ومن خلال هذه الخطابات سيتعرف المشاركون وبشكل مباشر كيف ستعمل هذه الشخصيات العامة على القيادة وتحفيز العمل في مجالات مثل البيئة والوظائف والتقدم في الابتكار الذي جلبته الثورة الصناعية الرابعة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :