-

رياضة

تاريخ النشر - 11-01-2021 10:06 AM     عدد المشاهدات 298    | عدد التعليقات 0

روما يعرقل ضيفه إنتر ميلان

الهاشمية نيوز - اهدر إنتر ميلان نقطتين اضافيتين في سعيه نحو احراز لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الاولى منذ عام 2010 بتعادله مع مضيفه روما 2-2 في المرحلة السابعة عشرة امس الاحد.

وأحرز لورينزو بيليغريني وجيانلوكا مانشيني لروما (17 و86)، بينما سجل ميلان سكرينيار وأشرف حكيمي لإنتر ميلان (56 و63).

وكان إنتر ميلان تعرض للخسارة امام سمبدوريا 1-2 الاربعاء الماضي في ما تنتظره مواجهة قوية الاحد المقبل ضد يوفنتوس.

وفشل إنتر ميلان في تضييق الخناق مجددا على جاره ميلان المتصدر والفائز على تورينو 2-0 السبت، حيث بات يتأخر عنه في المركز الثاني بفارق 3 نقاط (40 مقابل 37)، في حين بقي روما ثالثا مع 34 نقطة.

وعاد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ثاني ترتيب الهدافين مع 12 هدفا، الى التشكيلة الاساسية لإنتر بعد تعافيه تماما من اصابة عضلية علما بأنه شارك في نصف الساعة الاخير لمباراة فريقه الاخيرة ضد سمبدوريا وانتهت بخسارته 1-2 في الجولة الاخيرة.

والتعادل هو السادس تواليا بين الفريقين في الدوري، في حين حافظ فريق العاصمة على سجله خاليا من الهزائم على الملعب الاولمبي في اخر 13 مباراة في الدوري محققا 9 انتصارات و4 تعادلات.

وحاول لوكاكو هز الشباك بفرصة اولى من كرة رأسية تصدى لها حارس روما الإسباني بو لوبيس (13)، قبل ان ينجح اصحاب الارض في افتتاح التسجيل عبر تسديدة زاحفة للورينزو بيليغريني بعد تلقيه كرة من الارميني هنريك مخيتاريان فسددها من خارج المنطقة داخل الشباك (17).

وسدد التشيلي ارتورو فيدال كرة لوبية مرت الى جانب القائم الايسر (27)، قبل ان يسجل الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدفا لم يحتسبه الحكم بداعي التسلل (39).

وضغط إنتر ميلان بقوة في مطلع الشوط الثاني ودانت له سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللعب، وقام لوكاكو بمجهود فردي رائع على الجهة اليمنى وتخلص من لاعبين قبل ان يمرر كرة متقنة باتجاه مارتينيز فسدد الاخير وسط مراقبة مدافعين لكن حارس روما ابدع في التصدي لها من مسافة قريبة (52).

ونجح إنتر ميلان في ادراك التعادل عندما استغل السلوفاكي ميلان سكرينيار ركلة ركنية وسدد كرة رأسية قوية داخل الشباك (56).

ولم يكن روما قد استفاق من صدمة التعادل حتى تلقت شباكه هدفا ولا اروع من الظهير الايمن المغربي الدولي اشرف حكيمي الذي وصلته الكرة داخل المنطقة فراوغ لاعبا واطلقها بيسراه في الزاوية العليا مسجلا هدف التقدم لفريقه (63).

ووفقا لشبكة «أوبتا» للإحصائيات، فإن حكيمي أول مدافع مع إنتر ميلان يسجل 6 أهداف بالدوري الإيطالي خلال موسم واحد منذ الظهير البرازيلي مايكون في موسم 2009-2010.

يذكر أن حكيمي انتقل من ريال مدريد إلى إنتر ميلان في الميركاتو الصيفي الماضي نظير 40 مليون يورو. ورمى روما بكل ثقله في الدقائق الاخيرة ونجح بعد محاولات عدة من قبل المهاجم البوسني المخضرم ادين دزيكو ومخيتاريان، في انتزاع نقطة واحدة بهدف من رأسية جيانلوكا مانشيني (86).

يذكر ان المواجهات بين روما وإنتر ميلان شهدت اكبر عدد من الاهداف في تاريخ الدوري الإيطالي، ففي 175 مباراة بينهما، سجل 507 اهداف بينها 281 هدفا لإنتر مقابل 226 لروما. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :