-

اقتصاد

تاريخ النشر - 05-01-2021 10:30 AM     عدد المشاهدات 421    | عدد التعليقات 0

مجلــس محافظــة الكــرك يخصـص 200 الـف دينـار لتأهيل مدخل غور الصافي

الهاشمية نيوز - ناقش رئيس بلدية الأغوار الجنوبية وممثلي الأغوار الجنوبية في مجلس محافظة الكرك بحضور متصرف اللواء خالد القضاة ومدير اشغال الكرك رائد الخطاطبة ومساعد رئيس المجلس مجاهد القروم ورئيس اللجنة المالية في المجلس يوسف الطراونة تاهيل مدخل غور الصافي الذي يعتبر مدخلا رئيسيا يحتاج إلى تحسين وتطوير وتوسعة.
وأكد المتصرف القضاة على أهمية التعاون والشراكة ما بين مجلس محافظة الكرك والبلديات ومديرية اشغال الكرك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع .
وقال ان مدخل غور الصافي والطريق العام الذي يربط الأغوار والعقبة والبحر الميت وطريق الكرك الخرزة يجب اعطائها اولوية من حيث التاهيل والصيانة والتوسعة وبناء العبارات الصندوقية .
من جهته ثمن رئيس بلدية الأغوار الجنوبية عبدالله العشوش قرار مجلس محافظة الكرك بتخصيص مبلغ 200 ألف دينار لمدخل غور الصافي كونه المدخل الرئيسي ويشهد انجرافات واغلاقات في فصل الشتاء بالإضافة عدم وجود عبارات لتصريف المياه وعدم وجود جزيرة وسطية بالإضافة إلى الانارة.وأكد على ضرورة تنفيذ مدخل الصافي في بداية العام الحالي وعمل الدراسات نظرا لأهمية الطريق .
من جانبه أكد مدير اشغال الكرك رائد الخطاطبة بأن مدخل غور الصافي يعتبر أحد أولويات وزارة الأشغال العامة حيث يوجد دراسة لتحسين مدخل غور الصافي تشمل جزيرة وسطية وانارة وعبارات صندوقية.
وقال إن اولوية اشغال الكرك تنفيذ مدخل غور الصافي وانشاء العبارات، مضيفا أنه من المتوقع تنفيذ العمل في المدخل بداية شهر نسيان المقبل.
وأشار الخطاطبة الى الدور الذي يقوم به مجلس محافظة الكرك من خلال دعم قطاع الأشغال وتخصيص المبالغ اللازمة لبعض المشاريع وعمل المناقلات.
وقال إن اشغال الكرك حصلت على حصة الأسد من موازنة مجلس المحافظة بالرغم من تخفيض الموازنة إلى أقل من 50 %.
وأشار الخطاطبة إلى تحسين وتأهيل طريق الكرك / الأغوار والتي خصص لها 475 ألف دينار من موازنة مجلس محافظة الكرك .
وقال لقد تم طرح عطاء لتنفيذ مطبات نموذجية من موازنة مجلس المحافظة منها مثلث السوداني في غور الصافي والمعمورة . وتطرق الخطاطبة إلى إمكانية تعبيد مدخل مساكن الأسر العفيفة في غور الصافي.
وأكد أعضاء المجلس على أهمية إعطاء اولوية لمدخل غور الصافي نظرا المعاناة التي يعاني الطريق الذي يشهد الحوادث والانجرافات والاغلاقات في فصل الشتاء .وقالوا ان طرق الأغوار من أهم المشاريع التي يوليها المجلس اهتمامه كونها تربط الأغوار بمحافظة الكرك والعاصمة عمان والعقبة والطفيلة .وأشاروا إلى ضرورة نقل مناقلات لاستكمال طريق الأغوار الخرمة لغاية المسارات.
وشددوا على ضرورة تحويل المبلغ المخصص لوزارة الأشغال من شركة البوتاس العربية والبالغ حوالي 2 مليون دينار سنويا بدل استخدام طريق الى اشغال الكرك لتأهيل طريق الأغوار الكرك ومداخل اللواء وصيانة طريق الأغوار البحر الميت والأغوار العقبة .
واستعرض أعضاء مجلس محافظة الكرك اهم المشاريع التي نفذت في قطاع الأشغال في المحافظة والمشاريع 2021 بالرغم من تخفيض موازنة الكرك ، حيث بلغت الموازنة بعد التخفيض حوالي 2 مليون لجميع الوحدات الإدارية البالغه 7 الوية و3 اقضيه و10 بلديات بالرغم من ترتيب محافظة الكرك السادس على مستوى المملكة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :