-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-01-2021 09:39 AM     عدد المشاهدات 271    | عدد التعليقات 0

فـعاليـات تــربــويـــة تــطــلـق احتفـالاتـهــا بالمئوية الأولى للدولـة الأردنيـة الهاشمية

الهاشمية نيوز - انطلقت احتفالات المحافظات بمئوية الدولة الأردنية وبمشاركة الفعاليات الأمنية والرسمية والتربوية والمجتمعية ،مستذكرة قصة النضال والتضحية التي جسدها الهاشميون ومن معهم من رجالات الأردن لإرساء قواعد هذه الدولة والنهوض بها لتكون الأبرز بين مثيلاتها من الدول العربية.
اربـد
رعى رئيس جامعة اليرموك الدكتور نبيل هيلات حفل إشهار شعار مئوية الدولة الأردنية، الذي نظمته المدرسة النموذجية في الجامعة بمناسبة الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الدولة الأردنية الهاشمية.
وفي بداية الحفل أطلق رئيس الجامعة شعار المئوية على موقع المدرسة الرسميّ، وصفحة المدرسة النموذجية على «الفيس بوك»، حيث أكد ضرورة مشاركة الجامعة والمدرسة النموذجية باحتفالات المملكة بهذه المناسبة التي تؤكد النهج السليم والطريق القويم الذي اتبعه الهاشميون في بناء الدولة واستقرارها؛ حيث أصبحت محطّ الأنظار، ومركز الأمن والأمان لكل العرب، فقد تحقق فيها حلم الإنسان العربي بحفظ كرامته وهُويته، وفسحت له الفرصة للتمسك بقيمه ومبادئه.
وأشار إلى أن اليرموك جزء لا يتجزّأ من هذه الدولة، ويقع على عاتقها أن تضطلع بدورها في إعداد جيل شبابي واعٍ وقادر على متابعة مسيرة التنمية والعطاء في مختلف القطاعات، لافتا إلى الدور الهام الذي تقوم به المرحلة المدرسية في إعداد الطلبة وتقوية عناصر التعليم لديهم، مؤكدا على ضرورة تزويد الشباب بمختلف العلوم والمهارات الكفيلة ببناء شخصيته والتي تمكنه من دخول المرحلة الجامعية والتخرج منها بكفاءة واقتدار.
وأشاد الهيلات بالسمعة العلمية المتميزة لنموذجية اليرموك التي كانت وما زالت تحتل المراتب الأولى على مر السنوات في امتحانات الثانوية العامة، مؤكدا دعم إدارة الجامعة للمدرسة وتذليل كافة العقوبات التي من الممكن أن تعترض مسيرة البناء والعطاء في هذا الصرح الأكاديمي المتميز.
بدوره أشار المدير العام للمدرسة الأستاذ أسامة العزام، إلى قصة النضال والتضحية التي جسدها الهاشميون ومن معهم من رجالات الأردن لإرساء قواعد هذه الدولة والنهوض بها لتكون الأبرز بين مثيلاتها من الدول العربية.
لافتا إلى عزيمة الهاشميين، وترسيخهم أهم المبادئ التي أقيمت على أساسها الدولة الأردنية، الأمر الذي دعا الأردنيين إلى الالتفاف حول قيادتهم والمساهمة في مسيرة التنمية والعطاء التي انطلقت منذ قرن.
وشكر العزام إدارة الجامعة لدعمها الموصول لنموذجية اليرموك، مؤكدا أن انجازات المدرسة هي نتاج عمل جماعي لأسرة المدرسة من إدارتها وأعضاء هيئتيها التدريسية والإدارية وطلبتها.
وتخلل حفل الإشهار فيديو حول شعار مئوية الدولة الأردنية ودلالاته عبر تطبيق زووم تضمن مشاركة بعض طلبة المدرسة ومعلميها.
وحضر فعاليات الحفل نائبا رئيس الجامعة الدكتور رياض المومني والدكتور موفق العموش، وعميد كلية التربية الدكتور نواف شطناوي، وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية في المدرسة وعدد من المسؤولين في الجامعة.
بني كنانه
بدأت مديرية زراعة لواء بني كنانه احتفالاتها بموئية الدولة الأردنية برعاية مدير زراعة اربد الدكتور عبد الوالي الطاهات ومدير زراعة لواء بني كنانة المهندس حسين الخالدي وعدد من المعنيين والمهتمين بالشأن الزراعي .
ورفع المهندس الطاهات اجمل واصدق عبارات التهنئة والمباركة لصاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بمناسبة احتفالات الوطن بهذه المناسبة الغالية على قلب كل أردني واردنية .
ودعا إلى ضرورة العمل على المحافظة على الإنجازات التي تحققت عبر سنوات من التضحية والبناء ؛ متمنيا دوام نعمة الأمن والأمان على الاردن وان يحفظ الله الوطن قيادة وشعبا وأجهزة امنية ومدنية وترابا.
وأشار المهندس الخالدي الى ان نحتفل بهذه المناسبة التي تأتي احتفاء بمرور مائة عام على مرور مائة عام على تأسيس الدولة الأردنية.
وبين المهندس الخالدي بان مسيرة البناء والإصلاح والعطاء والنماء في الاردن التي بداها الأوائل من بني هاشم ، ومعهم المخلصين الأوفياء ، ستستمر باذن الله بقيادة سليل الدوحة الهاشمية جلالة الملك عبدالله الثاني.
من جانبه بين منسق الاحتفالية المهندس علي بدر العمري بان هذه الاحتفالية ستستمر على مدى أربعة شهور ؛ وستشمل فعاليات مختلفة ؛ علمية زراعية وايام عمل تطوعية وحقلية ، واحتلال تكريمي للداعمين والمؤازرين والقائمين على هذه الاحتفالية؛ سواء مؤسسات او هيئات او أفراد.
وفي نهاية الحفل قام الدكتور الطاهات بتقديم درعا تكريميا للمهندس الخالدي تقديرا على جهوده التي بذلها في سبيل الارتقاء بواقع الزراعة في اللواء .
عجلون
انطلقت في محافظة عجلون احتفالات مديرية التربية والتعليم بمئوية الدولة الأردنية برعاية محافظ عجلون سلمان النجادا ومشاركة الفعاليات الأمنية والرسمية والتربوية والمجتمعية وسط إجراءات صحية .
ففي مدرستي الملك عبد الله الثاني للتميز والعامرية الثانوية للبنات / لواء كفرنجة ازاح المحافظ النجادا الستارة عن لوحة المئوية في المدرسين بحضور متصرف لواء كفرنجة الدكتور زياد القطارنه ومديري الاجهزة الامنية ومدير التربية سامي شديفات والمديرين الفني والإداري الدكتور سالم بني عطا والمهندس عصام ابو أحمده والهيئات التدريسية وفعاليات اعلامية ومجتمعية .
واكد المحافظ النجادا ان هذه المناسبة الوطنية حقق فيها الاردن انجازات كبيرة في شتى الحقول والمجالات وغدا بفضل الهاشميين واحرار الأمة والوطن منارة في الإبداع والتميز والعطاء ويشار له بالبنان ، كان على الدوام منحازا لقضايا امته وقدم التضحيات ،ورغم التحديات كان الأردن على الدوام رمزا للصمود وتجاوز المحن بفضل قيادته من الهاشميين، داعيا الله ونحن نعبر المئوية الثانية أن يحفظ الوطن وقائد الوطن والأسرة الهاشمية ذخرا وسندأ .
وقال مدير التربية والتعليم سامي شديفات إن مئوية الدولة تبعث فينا العزم لمزيد من العطاء والانجاز في ظل القيادة الهاشمية وبمشاركة أبناء الوطن، لافتا إلى أن القطاع التربوي حظي منذ تأسيس الدولة الاردنية باهتمام الهاشميين وغدا الأردن مدرسة ومنارة تحتذى في محيطه العربي وساهم في النهضة التعليمية العربية ، مؤكدا أن محافظة عجلون شهدت نقلة نوعية في القطاع التربوي والتعليم العالي بصورة غير مسبوقة ،مؤكدا اعتزاز وولاء الاسرة التربوية للعرش الهاشمي .
واشتملت احتفالات المدرستين على كلمات للمديرتين بسما المومني وعائشة خطاطبة والمشرف التربوي الدكتور عمر القضاة اعربوا فيها عن اعتزازهم بمئوية الدولة الأردنية وما تحقق من إنجازات في جميع مناحي الحياة ، حيث استعرض الدكتور القضاة مسيرة تطور الدولة الأردنية منذ تاسيسها وحتى الاحتفاء بمئوية الدولة، كما تم عرض فيديوهات تهنئة من الطلبة بهذه المناسبة وعرض تحليلي لشعار مئوية الدولة .
ويشار إلى أن قسم النشاطات في مديرية التربية ممثلا برئيس القسم ياسين السعايدة والأعضاء سامر القضاة واحمد فريحات واسماء القرشي كان انيط بهم مهمة ترتيب ومتابعة الاحتفالات في المدارس والاشراف عليها .
العقبة
نظمت مديرية تربية العقبة احتفالا بمئوية الدولة الاردنية لمرور مئة عام على تأسيس امارة شرق الاردن على يد الملك المؤسس الشهيد عبدالله بن الحسين بن علي .
وقامت مديرة التربية والتعليم الدكتورة رابعة العبدي برفع الستار عن شعار المئوية داخل مديرية التربية بحضور مدراء التربيه المساعدين وعدد من موظفي المديرية .
وانطلقت بعدها في مدارس المحافظة الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية والتعريف بشعار المئوية .
وحضرت الدكتورة العيدي الاحتفال الذي اقيم في مدرسة خديجة بنت خويلد مؤكدة على ان الأردنيين هذه الايام يحتفلون وبافتخار وتقدير بالمئوية الأولى من عمر الدولة الحديثة، والتي حقق الوطن وبقيادة الهاشميين الحكيمة وإرث الثورة العربية الكبرى الاستقلال والحرية والوحدة وبعزم الاردنيين من مختلف الاصول والمنابت العديد من الانجازات التنموية على مستوى الانسان الاردني محليا وعالميا بالرغم من كل التحديات الاقتصادية وتداعيات الحروب العالمية والاقليمية.
واضافت ان الاحتفال بمناسباتنا الوطنية يأتي لنذكر الاجيال بتاريخ وطننا لترسيخ قيم الوطنية في انفسهم منذ الصغر وهذا العام ليس كمثله فهو يحمل مرور مئة عام على تأسيس الدولة الاردنية .
واشتمل الحفل الذي حضره الاستاذ جهاد الفران ومديرتا المدرستين رنا الضمور وسمر الرفوع على قصائد شعرية ومعرضا للصور والتراث.
الزرقاء
رعى مدير التربية والتعليم الأستاذ غسان شديفات احتفال المديرية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية الهاشمية الذي تضمن تضمن افتتاح جدارية شعار مئوية الدولة الأردنية الهاشمية على مدخل المديرية.
وبين شديفات أن الدولة الأردنية ومنعتها واستمراريتها ودور الهاشميين في بناء الأردن مستعرضاً مراحل تطور الأردن منذ عهد المؤسس وحتى عهد جلالة الملك عبدالله الثاني.
وثمن شديفات دور الهاشميين في النهوض بالأردن ورفعته، كما تخلل الاحتفال القاء قصيدة من قبل الطالبة وئام الزيود من مدرسة اسكان الهاشمية الاساسية المختلطة.
جرش
احتفلت مديرية التربية والتعليم في محافظة جرش برعاية مدير التربية والتعليم خالد الحجاج وحضور مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور علي القيسي ومدير الشؤون الفنية والتعليمية خالد محاسنة ورئيس قسم النشاطات ورؤساء الأقسام في المديرية بمئوية الدولة الأردنية الهاشمية.
وافتتح مدير التربية والتعليم جداريتين وتصميم جدارية بالنحت البارز نفذها قسم النشاطات التربوية بمناسبة احتفالات المملكة بالمئوية.
وتحدث مدير التربية والتعليم مستذكراً انجازات الهاشميين على مرور المائة عام الماضية، مؤكداً التفاف الأسرة التربوية والاردنيين جميعاً حول قيادتهم الهاشمية، داعين المولى عز وجل ان يحفظ اردننا وقيادتنا الهاشمية المظفرة.
وقال إننا كأردنيين لنا الحق أن نقف وقفة عز وفخار بقيادتنا الهاشمية الحكيمة التي أثبتت ومنذ تأسيس المملكة حكمتها وقدرتها على حماية الوطن وتأسيس ركائزه والارتقاء به من إنجازٍ وطني إلى آخر وصولاً به إلى مصاف الدول المرموقة بين الأمم.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :