-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 03-01-2021 09:23 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

مجلس محافظة الكرك يبحث مع نواب المحافظة احتياجاتها التنموية

الهاشمية نيوز - بحث رئيس وأعضاء مجلس محافظة الكرك امس السبت، مع عدد من نواب المحافظة، أبرز تحديات القطاعات التنموية والصحية والزراعية والتعليمية وآليات حلها.
واستعرض رئيس مجلس محافظة الكرك (اللامركزية) صايل المجالي اهم التحديات والمعيقات التي تعاني منها الكرك والمتمثلة في تقليل موازنتها لمليوني دينار، الموازنة الأقل بين محافظات المملكة ، ووصفها بأنها لا تلبي أدنى احتياجات المحافظة. اضافة لتفريغ المحافظة من المركز الأمني.
وأشار إلى أن الكرك محرومة من المنح الخارجية وقطاع التربية يعاني من قلة المدارس والقطاع الصحي يتراجع واداء المراكز الصحية ضعيف، والقطاع الزراعي يشهد خسائر وانهيارا .
ولفت المجالي إلى ضرورة دعم جامعة مؤتة ودعم مصنع الملح الصافي الذي ما زال قيد الإنشاء وبحاجة للكهرباء وتخفيض سعر الملح من شركة البوتاس لتشجيع الاستثمار وانجاح المصنع لخلق فرص العمل .
واجمع أعضاء مجلس محافظة الكرك على ضرورة إنشاء صندوق تنمية لمحافظة الكرك يمول من الشركات العاملة في المحافظة وضرورة التنسيق والتعاون مع مجلس محافظة الكرك وإعادة النظر والأسس والمعايير وعدم الاقتراض من موازنة المحافظة وجلب الاستثمارات والإسراع بتنفيذ طريق الأغوار كثرباء وصرف الأغوار .
كما طالبوا بضرورة الإسراع في انشاء المدرسة المهنية في المزار وإنشاء مستشفى تعليمي ومستشفى ميداني في شمال الكرك والمزار واستكمال طريق الأغوار الخرزة وشمول عدد من مناطق القصبة بالصرف الصحي وبالأخص قرى وادي الكرك وشمول الكرك بالوظائف العليا واستخدام المبلغ المدفوع من البوتاس للاشغال العامة للتأهيل وصيانة الطرق في محافظة الكرك وتأهيل طريق محي مواب من وفر الطريق الصحراوي ودعوة الوزراء المعنيين لزيارة الكرك واللقاء مجلس المحافظة ودعم القطاع الزراعي ودعم القطاع الصحي .
واكد النواب الدكتور غازي الذنيبات وايمن المجالي وايمن المدانات وجميل العشوش والدكتور سالم الضمور والمهندس علي الطراونة والمهندس هيثم الزيادين واحمد القطاونة حرصهم على متابعة جميع القضايا الخدمية التي تهم المحافظة، وإيصالها إلى الجهات ذات العلاقة، داعين إلى التنسيق وتنظيم العمل مع مجلس المحافظة من خلال وضع خطوط واضحة ولقاءات دورية وتشكيل فريق عمل لمتابعة شؤون المحافظة.
وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان ضرورة عقد لقاءات دورية ما بين النواب ومجلس المحافظة كما طالبوا المجلس بتزويدهم بموازنة محافظة 2021 وأهم التحديات والمعيقات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :