-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-01-2021 09:31 AM     عدد المشاهدات 357    | عدد التعليقات 0

الناصر يعرض انجازات ديوان الخدمة في مواجهة تداعيات كورونا

الهاشمية نيوز - قال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر ان الدولة الاردنية سطرت في عهد الملوك الهاشميين منذ تأسيسها عام 1921 ابهى صور الانجاز والتميز لبناء النموذج الوطني الاكثر استقراراً وامناً في المنطقة.

واضاف خلال لقائه موظفي الديوان، انه على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم بشكل عام والاردن بشكل خاص المتمثلة بجائحة كورونا وتداعياتها استطاع الديوان ان يثبت بأنه قادر على التعامل مع كافة التحديات والتصميم على الانجاز والتميز في ظل هذه الظروف الصعبة، حيث أستطاع التعامل مع الجائحة بمرونة وكفاءة عالية، منذ أن وضع في آذار الماضي كامل مخزونه في المهن الطبية والصحية تحت تصرف وزارة الصحة وضمن آلية منظمة ضمنت تزويد الوزارة باحتياجاتها حسب الأحقيات التنافسية، وسخر كافة كوادره للعمل على رفد المستشفيات الميدانية بالكادر الصحي المؤهل وبزمن قياسي مراعياً الدقة والإنجاز في العمل، واختيار المرشحين الأكفأ والأجدر لشغل هذه الوظائف.

وأضاف الناصر أن الديوان يواصل تنفيذ خطته فيما يتعلق بالتحول والتطوير في الخدمة المدنية التي جرى تضمينها بأحكام نظام الخدمة المدنية الجديد رقم 9 لسنة 2020 ، منها مشروع المسارات المهنية الذي يقوم على ادخال مفهوم مهننة العمل في القطاع العام، والذي يعد خطوة إصلاحية متقدمة في ادارة الموارد البشرية ورفع كفاءة وأداء موظفي القطاع العام من خلال تحفيزهم على اكتساب الكفايات والمهارات المطلوبة لوظائفهم، بهدف رفع مستوى الخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

وأشار الناصر الى ان اعتماد الهيكل الإداري التنظيمي الجديد جاء منسجما مع الخطط والاستراتيجيات لنظام الخدمة المدنية والتعليمات الصادرة بموجبه، بما يسهم بادارة الموارد البشرية والموظفين بطريقة اكثر كفاءة وفاعلية.

وأكد الناصر استمرارية الديوان ومن خلال دوره المجتمعي بتشجيع الشباب الأردني ومن خلال كافة الوسائل المتاحة ووسائل الإعلام المختلفة في التوجه نحو الفرص البديلة والمهن والتخصصات التي يحتاجها سوق العمل المحلي، والتحول لمفهوم التشغيل بدل التوظيف من خلال تغيير الثقافة المجتمعية نحو الوظيفة العامة في ظل محدودية عدد الوظائف المستحدثة في القطاع العام سنويا.

وتحدثت امين عام ديوان الخدمة المدنية المهندسة بدرية البلبيسي حول أهم الإنجازات التطويرية التي عمل عليها الديوان خلال عام 2020، استكمالًا للنهج الاستراتيجي للتحول الالكتروني لأعمال وخدمات الديوان، خاصة في الظروف التي يمر بها العالم خلال جائحة فيروس كورونا المستجد الذي فرض أنماطا جديدة للعمل عن بُعد، فقد اطلق الديوان الدليل الإرشادي للعودة الى العمل الذي هدف الى تهيئة الموظّفين للعودة إلى العمل ضمن إجراءات تضمن السلامة العامّة والوقاية، واستدامة تقديم الخدمات للمواطنين سواء من موقع الخدمة أو عن بُعد.

كما تم أتمتة جائزة الموظف المثالي الذي أحدث تغييرا جذرياً على الجائزة من كافة الجوانب، شملت التطويرات التشريعية والفنية والإجرائية، جاء أبرزها في أتمتة جميع مراحل الجائزة من خلال نظام إلكتروني متكامل خاص بالجائزة، لغايات ضمان أعلى درجات النزاهة وتكافؤ الفرص في التنافس على الجائزة وهو نتاج جهود ذاتية من كوادر موظفي ديوان الخدمة المدنية .

واكدت البلبيسي أن الديوان يسعى بخطى حثيثة لأتمتة جميع اللجان الفنية والمركزية وربطها إلكترونيًا مع شركائنا من الدوائر والمؤسسسات، والعديد من الإنجازات التي أسهمت في رفع كفاءة الموظف والوظيفة العامة في الخدمة المدنية.

وفي نهاية اللقاء تقدم الناصر بالتهنئة لجميع موظفي الخدمة المدنية من كافة الدوائر والمؤسسات الحكومية بمناسبة ترقيتهم الى درجات وظيفية أعلى، متمنيا لهم مزيدا من البذل والعطاء والانجاز، بما يسهم في رفعه الاردن الاغلى في ظل حضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :