-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 31-12-2020 10:50 AM     عدد المشاهدات 333    | عدد التعليقات 0

عددها بالمئات .. حيوانات ونباتات جديدة في 2020

الهاشمية نيوز - تم اكتشاف 503 مخلوقًا وأنواعًا جديدة من الكائنات الحية خلال عام 2020، ابتداء من أنواع جديدة من الأشنيات وانتهاء بالدبابير ومجموعة متنوعة رائعة من أشكال الحياة والمعادن.

وفقًا للدكتور تيم ليتلوود، المدير التنفيذي للعلوم في متحف NHMK ستساعد الاكتشافات العلماء في العثور على المزيد من الأنواع الجديدة، بالإضافة إلى توفير نقطة مرجعية للعينات الأخرى.

,قال الدكتور ليتلوود: "إن فهمنا لتنوع العالم الطبيعي لا يكاد يذكر، ومع ذلك فإننا نعتمد على أنظمته وترابطه وتعقيده بالنسبة للغذاء والماء والقدرة على التكيف مع المناخ والهواء الذي نتنفسه".

تم التعرف على القرد المكتشف حديثًا، بوبا لانجور، باستخدام الجلود والعظام التي كانت موجودة في أرشيفات المتحف لأكثر من 100 عام. وتم تسمية القرود المهددة بالانقراض على اسم الجبل البورمي حيث تم العثور عليها. ويقدر العلماء أنه لم يتبق سوى 200-260 من هذه القرود في البراري. ومن خلال إعطاء اسم للقرود الجديدة، يأمل الباحثون في إنقاذها من الانقراض.

لم تكن جميع الأنواع المكتشفة حية، إذ تم التعرف على سمندل دودة عديم الرئة يدعى “أوبيديبنا إيكاتوريانا” من عينة واحدة وجدت منذ أكثر من 100 عام. يتنفس الكائن البرمائي الطفولي من خلال جلده ويخترق تربة الغابات المطيرة ليجعلها موطناً له. ومن بين المجموعات الأخرى بالمتحف التي يبلغ تعدادها 80 مليونًا، دودة سيوداكانثوسيفلوس غودماني، وهي دودة طفيلية وجدت في كريات فضلات الضفدع، تم جلبها إلى بريطانيا في أمتعة سائح عاد لتوه من موريشيوس.

القائمة الكاملة للأنواع التي تم اكتشافها عبارة عن مزيج مذهل: الزواحف والبرمائيات والسحالي واثنين من الضفادع الجديدة وتسعة ثعابين جديدة، ونباتات وأعشاب بحرية حمراء وأشنيات وغيرها.

هناك أيضًا 170 نوعًا جديدًا من الخنافس، مثل خنافس البنادق البرازيلية وخنافس الكارب في غينيا الجديدة، وخنفساء المستنقعات الصغيرة من ملاوي. كما شملت الاكتشافات الجديدة المزيد من حشرات النحل التبتي بالإضافة إلى 70 من الدبابير وأكثر من 50 نوعًا جديدًا من الحلزون.

كما تم العثور على العديد من أنواع الحلزون الحية في أعماق البحار، والتي يعتقد العلماء أنها تأوي العديد من أشكال الحياة غير المعروفة. تم العثور أيضاً على المئات من الأحافير على شكل عث ومئويات وديدان مفلطحة وفراشات، بالإضافة إلى عنكبوت صغير كان على قيد الحياة في زمن الديناصورات.

وفقًا لما قاله أمين المعادن الرئيسي في متحف NHM، مايك رومسي، يُنظر إلى الأنواع المعدنية العشرة الجديدة التي تم العثور عليها هذا العام من جميع أنحاء العالم على أنها إضافة كبيرة إلى قائمة أنواع المعادن التي تبلغ 6000 نوع، بحسب ما أورد موقع “ميترو” الإلكتروني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :