-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 29-12-2020 10:32 AM     عدد المشاهدات 351    | عدد التعليقات 0

لو كان لنا !

الهاشمية نيوز -
ماجد شاهين


لو كان متاحا ً الآن أنْ نعودَ إلى زمن ٍ انقضى ، أو نعود َ إلى الوراء لكي نعيدَ تجربةَ حياة أخرى ، لفعلت الأشياء َ ذاتها !

كأن ْ أعتني بالأصدقاء و السوق العتيقة وطاولة النرد ومقهاي و المشاوير التي أخذتنا إلى البوح والكلمة والضحك الناصع .

و أفعل ما كنت أحياه و أكثر .

كأن ْ أعتني بالحُبّ أكثر ممّا كنت أفعل و أعتني بالمفردة و بأصدقائي أنصاف المجانين و براديو الصندوق وبذاكرة شوارع المدينة و مطارح الوعي .

و أفعل أكثر ممّا فعلت .

كأن ْ أنجز كتابين في لونِ الورد و كتابين عن امرأةٍ غامضةٍ وكتابين عن « مُربّعةِ السوقِ « وكتابين عن مدرستي الأولى وكتابين عن رسائل العاشقين وكتابين عن الجيران والبساتين و التفاح الحامض و صحن الفاصولياء و جارتنا التي كانت تعتني كثيرا ً بعتبة دارها .

و أكتب أفضل ممّا كتبت ُ و أكثر .

و أتعلّم العزف على فكرة الجمال والحريّة أكثر ممّا فعلت و أحاول أنْ أتقنَ « لغة َ العين ِ « و نعاسها لكي لا تفلت منّي التفاتة حانية .

..

لو كان لي أن أعودَ قليلا ً أو كثيرا ً إلى الوراء ، لأعدت ترتيب أوراق الحياة التي عشتها .

كأن ْ أستمع إلى « أغنية عتيقة عن الغياب والشجن « في أوّل النهار ، وأعود أستمع إلى « بحّة ٍ عميقة « في موّال شوق في آخر النهار .

لو كان ذلك لرجعت إلى تقاسُم اللقمة والسيجارة والموقف مع أصدقاء ، كنّا تقاسمنا الكثير من أوجاعنا معا ً .

و كأن ْ أعود إلى دفتر « الإنشاء « وأبتهج بما كان معلّمي المدهش « فوزي الطبّال « كتبه عن « خطّي ومفردتي و جملتي الصحيحة « قبل خمسين سنة بمادبا .

لو كان لي ، لنا ، أن أعود ونعود إلى تلك الأيّام لفعلنا الأشياء ذاتها ، وأضفنا إليها مساحة ً أخرى للوعي وللحب ّ في وجداننا و أعماقنا .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :