-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 25-12-2020 10:03 AM     عدد المشاهدات 316    | عدد التعليقات 0

الهياجنة: (10) آلاف شخص سجلوا لتلقي لقاح (كوفيد 19)

الهاشمية نيوز - قال أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة، الدكتور وائل الهياجنة إنه لا يوجد ما يثبت أن الإصابة بالسلالة الجديدة لكورونا تسبب مرضا أشد.
وأشار الهياجنة في مؤتمر صحافي إن انتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا أسرع من السلالات المعروفة لهذا الفيروس، ومن المتوقع أن لا تؤثر على لقاحات كورونا المسجلة حاليا، مبينا إن الطفرة التي حدثت في بريطانيا ليست جديدة، حيث تم رصد حالة إصابة منها في شهر أيلول الماضي.
واضاف أن هذه الطفرة تتميز بأنها تجمع عددا من الطفرات بطفرة واحدة.
وأكد الهياجنة أن الإجراءات التي اتخذت تتوافق مع الإجراءات المعروفة؛ إذ اتخذ الأردن قرارا بايقاف السفر مدة اسبوعين، وتم حصر من عادوا من المملكة المتحدة، وهناك إجراءات احترازية تتخد بشكل أكبر بالنسبه لهم، مشيرا الى اجراء اتصالات مع العائدين من بريطانيا لمتابعة حالتهم الصحية.
وحول المستشفيات الميدانية التي تم افتتاحها مؤخراً في محافظات الأردن قال الهياجنة إن العمر الافتراضي لها 20 عاما.
ويعدّ مستشفى معان الميداني، الذي افتتحه سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد،أمس الاول الأربعاء الرابع الذي تم افتتاحه في المملكة لعلاج المصابين بـ «كورونا»، حيث افتتح جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال الأسابيع الماضية مستشفيين ميدانيين عسكريين في الزرقاء وإربد ومستشفى عمان الميداني التابع لوزارة الصحة.
وقد اطلقت وزارة الصحة نافذة لتسجيل الراغبين بأخذ لقاح كورونا أمس الاول الأربعاء، حيث بين الهياجنة ان 10 الاف شخص سجلوا من خلالها لتلقي اللقاح.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :