-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-12-2020 09:22 AM     عدد المشاهدات 331    | عدد التعليقات 0

المفلح: الوزارة جاهزة لاستحداث مشاريع تنموية ريادية للشباب والأسر

الهاشمية نيوز - زار وزير التنمية الاجتماعية أيمن المفلح المركز الوطني للبحوث الزراعية لبحث سبل التعاون المستقبلي في مجال تنمية وتمكين الشباب والأسر في المجتمعات المحلية من خلال إقامة المشاريع الزراعية المنزلية.
واطلع الوزير على تجارب المركز الوطني في مجال الزراعات المائية وزراعة الأسطح وتطبيقات زراعة الأنسجة والنباتات الطبية والزينة اضافة الى زراعة المحاصيل الحقلية المدرة للدخل لتمكين الأسر والشباب.
واكد المفلح أن الوزارة جاهزة لاستحداث مشاريع تنموية ريادية للشباب والأسر استجابة للتوجيهات الملكية السامية وتمكينهم بهدف الحد من الفقر والبطالة وإيجاد مجتمعات تقوم على مفهوم الإعتماد على الذات ومنتجة في منازلها.
وأضاف المفلح أن المشاريع الزراعية المائية والأسطح تتطلب تأهيل وتدريب من قبل الكوادر البحثية في المركز الوطني للبحوث الزراعية للخروج بنتائج إيجابية تعود بالنفع وتحقق أهدافها في مناطقها وتسهم في التنمية المستدامة للمجتمعات.
من جهته رحب مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد بالتعاون المستقبلي والاستعداد لتقديم الخبرات العلمية والفنية التي تسهم في تمكين المجتمعات تنفيذا للرؤى الملكية السامية بالاهتمام بالقطاع الزراعي وخاصة خلال الظروف التي تمر بها المملكة من أثر جائحة كورونا على المجتمعات من خلال خلق فرص عمل للشباب والأسر في المنازل وإيجاد منافذ تسويقية من خلال الجمعيات الخيرية لاستدامة الإنتاجية للأسر تحقيق التكامل الاقتصادي والاجتماعي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :