-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 17-12-2020 11:57 AM     عدد المشاهدات 351    | عدد التعليقات 0

اطلاق مبادرة (كمامتك .. سلامتك) بعدد من المحافظات

الهاشمية نيوز - انطلقت في عدد من محافظات المملكة امس الأربعاء، مبادرات «كمامتك ..سلامتك «، بهدف حماية المواطنين من اخطار جائحة كورونا.

ففي اطار التعاون ما بين وزارة الشباب وجمعية الكشافة والمرشدات الاردنية، نفذت مديرية شباب الزرقاء مبادرة «كمامتك ..سلامتك» من خلال الفريق الكشفي للمديرية وبإشراف المشرفة نجوى ابو تايه وحضور مدير شباب الزرقاء.

حيث تضمنت المبادرة والتي انطلقت صباح امس الأربعاء ، توزيع الكمامات في مناطق الأسواق والمحال التجارية والسواقين والمواطنين، كما تظمنت شرحا مبسطا باهميه ارتداء الكمامة ودورها في الحد من انتشار الأوبئة.

كما أطلق كشافة ومرشدات مدارس مديرية تربية لواء بصيرا امس مبادرة صحية بعنوان « كمامتك....سلامتك « بهدف الحفاظ على الصحة والسلامة العامة وتعظيم السلوكيات الإيجابية والتقيد باوامر الدفاع في ظل جائحة كورونا .

وقال مدير التربية والتعليم في لواء بصيرا حازم العمريين أن المبادرة جاءت نحو تعزيز وترسيخ عادات وسلوكيات صحية سليمة من أجل سلامة الجميع بسبب وباء كورونا .

ولفت إلى أن المبادرة تأتي ضمن توجهات وزارة التربية لتعزيز وترسيخ اهمية الوعي الصحي والتقيد باوامر الدفاع من اجل سلامة الجميع ، في حين قامت الفرق الكشفية والارشادية بتوزيع المئات من الكمامات على المواطنين ومرتادي دور العبادة والمؤسسات والدوائر الرسمية ومؤسسات المجتمع المدني في بصيرا .

وفي المفرق، أطلقت مديرية التربية والتعليم في لواء البادية الشمالية الغربية مبادرة لتوزيع الكمامات على المواطنين نفذتها الفرق الكشفية.

وقال مدير المديرية الدكتور حسن ملاك إن المبادرة تهدف إلى تعزيز مفهوم الوقاية الصحية خلال جائحة كورونا والزام الجميع بارتداء الكمامات حفاظا على سلامتهم.

وأطلق كشافة ومرشدات مدارس مديرية تربية لواء بصيرا مبادرة صحية بعنوان «كمامتك....سلامتك « بهدف الحفاظ على الصحة والسلامة العامة وتعظيم السلوكيات الإيجابية والتقيد بأوامر الدفاع.

وقال مدير المديرية حازم العمريين إن المبادرة جاءت لتعزيز وترسيخ عادات وسلوكيات صحية سليمة من أجل سلامة الجميع بسبب وباء كورونا.

ونفذ قسم النشاطات التربوية في مديرية تربية الأغوار الجنوبية ،امس، مبادرة بمشاركة عدد من الفرق والقادة الكشفيين في المدارس التابعة لها.

وقال مدير التربية سامي الكواليت إن هذه المبادرة تأتي تنفيذا لخطة الوزارة لمكافحة فيروس كورونا، مؤكدا أهمية ارتداء الكمامة والالتزام بالتباعد الاجتماعي وصولا إلى اجتياز هذه الفترة الصعبة.

واشتملت المبادرة على توزيع الكمامات في الأسواق وأماكن التجمعات والمارة وسائقي السيارات.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :