-

مقالات مختارة

تاريخ النشر - 16-12-2020 11:52 AM     عدد المشاهدات 318    | عدد التعليقات 0

التلفزيون

الهاشمية نيوز -
لارا علي العتوم

طرأت العديد من التغيرات على المفاهيم الثقافية و تنوعها مع انتشار و اتساع الادوات الاعلامية و تنوعها واصبح الاعلام بشتى انواعه وادواته التي أصبحت عابرة للحدود في كل مناحي الحياة الاكثر تأثيراً و احيانا تأثراً مما يستوجب على الادوات التحلي بالحرص والانتباه عند تقديم الثقافة المتنوعة والبرامج المتخصصة.

مهما تطورت الادوات و اتسعت يبقى التلفزيون الاول بلا منافس إذ يعكس ثقافة الشعب ولغته ويبقى التلفزيون يتمتع بقوة تأثير معرفي ووجداني حيث انه يتميز في حاضرنا بعكس اجزاء من عالمين مختلفين الاول افتراضي و الثاني حياتي واقعي.

لعل عصرنا الذي نعيش فيه يعكس من خلال وسائله الاعلامية ثقافة عولمية معاصرة تتشابك فيها الثقافات كافة و بالطبع فإن حجم التأثير والفعالية لثقافة الشعب تصبح انعكاس موضوعي لحجم انجازات هذا الشعب لذا فان الشعوب هى المؤثر الوحيد في الاعلام.

ان مصادر القنوات التلفزيونية سواء اكانت اعلامية ام غير اعلامية هى المصدر الرئيسي الذي يؤسس هيكلة ويُعزز بناءات واتجاهات ثقافية من خلال ما تعكسه من حقيقة وواقع الشعب أو المجتمع وتُبرز منهجيته وانسيابه مع أنظمته وقوانينه.

سيبقى التلفزيون وبرامجه الأداة الاكثر تأثيراً لما تعكسه لنهج الحكومة و يعزز بناء وصناعة ثقافة المستقبل، اليوم و كما مضى التلفزيون من الوسائل الاتصالية و الاعلامية الهامة والاولى التي تساهم في صناعة الثقافة والعامل المؤثر فيها.

حمى الله الاردن



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :