-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 16-12-2020 10:30 AM     عدد المشاهدات 437    | عدد التعليقات 0

بلدية ذيبان تباشر تنظيف صخرة عراعر وإعادة تأهيلها

الهاشمية نيوز - قال رئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبة إن البلدية باشرت امس الثلاثاء، العمل على تنظيف صخرة عراعر بعد الاعتداء عليها. واضاف الجنادبة في تصريح أن البلدية قامت بجمع الاجزاء المحطمة من الصخرة بهدف إعادة ترميمها إن أمكن ذلك.

واكد أنه تم عقد اجتماع في مبنى البلدية ضم ممثلين عن وزارات الاشغال والسياحة والآثار والزراعة ومجلس المحافظة وجهات رسمية معنية لوضع خطة مشتركة للعمل ومعالجة الموقف.

وتم الاتفاق على اتخاذ قرار لتأمين حماية الصخرة بالتعاون بين البلدية ومديرية الأمن العام لتجنب تكرار الاعتداء مستقبلاً.

وأشار إلى أنه سيتم مخاطبة الجهات الرسمية للسير في اجراءات تملك قطعة الأرض المتواجدة عليها الصخرة لصالح البلدية والتي تعود إلى خزينة الدولة ليصار ادخالها على موازنة البلدية لإجراء كل ما يتطلبه المكان من تأهيل واقامة مرافق.

ولفت الجنادبة إلى أن اعادة التأهيل تتطلب التأني وعدم التسرع، حيث سيتم التعاون مع مختصين لتأهيل المكان بالصورة التي تليق بجماليته وتاريخه.

وأشار إلى أن هناك متبرعين تواصلوا مع البلدية للمشاركة في تكاليف إعادة التأهيل، مشددا على أن الجميع عبر عن غضبه لهذا العمل المشين، واصرارهم على إعادة المكان بأفضل مما كان عليه.

ونوه بأن ذيبان تحوي مخزونا من الكنوز التاريخية والأثرية والطبيعة؛ ما يؤهلها لأن تكون مقصدا للسياحة الداخلية والخارجية.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :