-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 14-12-2020 10:13 AM     عدد المشاهدات 342    | عدد التعليقات 0

حجازين: خطة سياحية ستنعكس على المواقع الأثرية والسياحية في المملكة

الهاشمية نيوز - تفقد أمين عام وزارة السياحة والآثار الدكتور عماد حجازين يرافقه فريق من الوزارة ودائرة الآثار العامة أمس الاول ، عددا من المواقع الأثرية والسياحية في البادية الشمالية الشرقية ومنطقة الأزرق.

وأكد حجازين خلال الزيارة، أهمية التعاون وتظافر الجهود بين الجهات ذات العلاقة، للعمل بتشاركية مع المجتمع المحلي على تطوير المنتج السياحي والخدمات المقدمة في هذه المواقع. وأشار الى أن الوزارة بصدد الخروج بخطة سياحية شاملة ستنعكس على المواقع الاثرية والسياحية في أنحاء المملكة وبالتالي على المجتمعات المحلية.

وشملت الزيارة مواقع ام جمال الأثري، وقصير عمرة، وقلعة الازرق، وقصر السخيم، شجرة البقيعاوية، ومشروع متحف النقوش، والبيوت التراثية في محطة الصفاوي. ويطالب أبناء المفرق باستحداث مديرية للسياحة في المفرق لمتابعة المواقع والمعالم الأثرية المهمة في المحافظة.

وفيما أكدت وزارة السياحة والآثار وجود دراسة لاستحداث مديرية للسياحة في محافظة المفرق وأنها تدعم أي فكرة من شأنها أن تساهم في تطوير قطاع السياحة والاثار في الأردن، خاصة وأن الأردن يحظى بمكانة مرموقة على خارطة السياحة العالمية، وقد تحقق الإستراتيجية التي تم وضعها من قبل الوزارة هذا المطلب لسكان محافظة المفرق ، اعتبر ناشطون، أن محافظة المفرق مهيئة لتسيير رحلات سياحية إليها لما تحتويه من مواقع أثرية كوجود العديد من الكنائس والنقوش الأثرية إضافة إلى أهمية المحافظة في مجال السياحة الفلكية.

وقالوا إن أهمية وجود مديرية للسياحة في المفرق تنبع من الحرص على أهمية استغلال مواقع المحافظة الأثرية كونها من أكثر محافظات المملكة احتواء لهذه المواقع. ولا يقل وجود مديرية للسياحة في المفرق عن وجود مديرية للاثار، حيث أكدوا أن بلدة رحاب التي تحوي عشرات الكنائس منها ما هو يكتشف ومنها ما لم مكتشف بعد، وتحتاج الى رعاية خاصة وترويج سياحي ومديرية متخصصة تعنى بهذا الشأن.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :