-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-12-2020 10:52 AM     عدد المشاهدات 288    | عدد التعليقات 0

الكـرك : (الثنية) تعاني الإهمـال وشوارعـها متهالكة والخدمات معدومة

الهاشمية نيوز - منطقة الثنية في محافظة الكرك تعاني من الاهمال ونقص الخدمات، حيث ان شوارعها متهالكة والنظافة فيها شبه معدومة وكافة الخدمات المقدمة للمواطنين دون المستوى المطلوب رغم انها تعتبر مركز الكرك الجديدة.

تابعنا معاناة اهالي البلدة التي يقطنها زهاء 20 الف مواطن وحولها عشرات الدوائر الحكومية والخدمية حتى ان المهم منها متواجد وسطها.

ويرى المواطنون في البلدة ان اهمال بلدة الثنية يعود لسنوات خلت؛ ما سبب تراكمات متوالية من الارهاصات للمواطنين ... فالشوارع بدائية ولا أطاريف او ارصفة لها، ومعظمها محفر ناهيك عن اكوام الطين والحجارة جراء هطول الامطار الاخيرة؛ مما سبب حالة غير مسبوقة لتذمر المواطنين من ضعف الخدمات المقدمة، بالاضافة الى عدم ربط البلدة على شبكة الصرف الصحي لغاية الآن، علما أن البلدية تتقاضى من المواطنين رسوم الصرف الصحي.

وتحدث المواطنون عن عشرات زرائب الاغنام والدواجن المنتشرة في كل زاوية وشارع في البلدة وهي التي يتواجد فيها «11» دائرة حكومية مثل الكهرباء والمياه والبنوك وحتى مديرية الشرطة والدفاع المدني والمحكمة الشرعية وقصر العدل ومسشفى الكرك الحكومي ودائرة الترخيص والسير متسائلين عن دور بلدية الكرك والدوائر الخدمية ومنطقة الثنية في متابعة هذه الخدمات التي اصبحت هي الامل بالنسبة لمن يريد الاستقرار والسكن بعيدا عن الضجيج.

وقال المواطنون .. انتظرنا خيرا بعد قرار الدمج بأن يكون هناك «فزعه» من كافة المؤسسات المعنية للقضاء على كافة مظاهر الاهمال والترهل في منطقة الثنية لكن يبدو ان قرار الدمج كان اداريا اكثر منه واقعيا او تطبيقيا.. فبقيت منطقة الثنية تعتمد على جولات لموظفي البلدية.. يشاهدون كل المكاره والمخالفات.. لكنهم عاجزون عن تقديم اي خدمة تذكر.

وقال محمد العدينات من سكان الثنية ان منطقة الثنية أصبحت بحاجة ماسة الى ربطها بالصرف الصحي بدلا من الحفر الامتصاصية التي أصبحت تسبب الروائح الكريهة خاصة وأن الثنية هي واجهة الكرك ومدخلها الشرقي، علما ان البلدية تتقاضى من المواطنين رسوم الصرف الصحي.«الدستور»






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :