-

كتابنا

تاريخ النشر - 11-12-2020 03:36 PM     عدد المشاهدات 736    | عدد التعليقات 0

الزميل عمر الزيود يكتب ( مشهد الفجر بين الراحل حيدر مراد واحمد العميان )

الهاشمية نيوز - الساعة تقترب من الثالثه فجرا النعاس شديد واريد ان أنام ، نعم هذه ما يجول في خاطري في هذه الأوقات... ولكن هنالك متعة أجمل من متعة النوم وهي ان تبحر في بحر كتاب مليء بالأحداث والذكريات كان من المفروض أن اتصفحه مساء يوم الخميس لا باس من تأخير الذاكرة ( كل تأخيره فيها خيرة ) هكذا يقولون ؛ تعود بي الذكراة للوراء قليلا ليحضر اللواء المتقاعد احمد العميان احد ضيوف برنامج عمانيات الذي تشرفت بانتاجه وتقديمه على شاشة التلفزيون الاردني في مشهد الفجر الذي أعيش به الان والمعنون بالراحل حيدر مراد ( ابو عيسى ).
صباح يوم أمس الخميس كان اتصالي بالعين عيسى مراد
مرحبا حج
اهلا عمر
ممكن نسخه من كتاب ( حيدر مراد رجل حقق المراد ) ..
طبعا انا بالاعيان الآن... ورح احكي مع الشباب يزودوك فيه ...
رافقني الحج حيدر إلى الضفة الغربية وصولا الى مدينة غزة وكان سعيدا في الزيارة هذا حديث احمد العميان خلال لقائي به في عام 2014 كنت سعيدا بمرافقة هذا الرجل( حيدر مراد ) كأنه امتلك الدنيا عندما شاهد الضفة وأهلها.
عودة إلى الكتاب الذي بدأت اتصفح أوراقه .
الملك حسين والامير الحسن كانا اصل الحكاية في الكتاب مرورا بالحاج حمدي الطباع وعدد كبير من اصحاب المعالي ورجال الفكر والسياسة والاقتصاد .
لا أريد أن انام اريد ! الكتاب مليء بالمشاهد الحيه القادرة على رسم خارطة أو صناعة دستور للنجاح أو من اراد النجاح .
تحدث الباشا احمد العميان لي عن الراحل حيدر مراد بحديث مر مرور الكرام على شاب في مقتبل العمر قبل ستة أعوام من الآن ، ولكن الكتاب جعلني أعود لكل كلمة تحدث بها الباشا العميان والتي ايقظت بروحي كيف يصنع الرجال من التحديات فرصا ليبنوا عليها أحلامهم لتحقيق اهدافهم المشروعة برسم أوطانهم بعملهم وجدهم واجتهادهم.
شكرا لكل من مر في الكتاب ورحم الله حيدر مراد .


الصور المرفقة من برنامج عمانيات/التلفزيون الاردني



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :