-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 10-12-2020 10:23 AM     عدد المشاهدات 323    | عدد التعليقات 0

التكافل الخيرية تستضيف تدريبا للهيئة الطبية الدولية

الهاشمية نيوز - استضافت جمعية التكافل الخيرية-النعيمة- سهل حوران يوماً تدريبيا بعنوان "الدعم النفسي الاجتماعي التدخلات قصيرة المدى" والذي نفذته الهيئة الطبية الدولية بمشاركة عدد من الميسرين والمتخصصين من مؤسسة نهر الأردن والتنمية الاجتماعية ومنظمة متين.

وهدف التدريب إلى تعزيز مهارات ميسري الحماية لدعم الأطفال وبناء قدرتهم على الصمود، وفهم مخاوفهم، وتحديد وتنفيذ الاستراتيجيات التي تساعد الأطفال على إدارة سلوكياتهم وتعزيز الإيجابي منها، فضلا عن تمكينهم من تطبيق أفضل الاستراتيجيات للتعامل مع المشاعر الصعبة.

وتركزّ التدريب على التعرف على آليات التعامل مع الحالات النفسية الطارئة للأطفال وتقديم الاسعافات النفسية الأولية لهم بشكل مناسب مع طرح استراتيجيات وأساليب جديدة للتعامل مع مثل هذه الحالات في ظل الظروف الطارئة. وقد قام المشاركون بتطبيق ما تعلموه عمليا من خلال عمل سلسلة من المواقف والمشاهد التمثيلية.

ويذكر بأن برنامج حماية الطفل في مراكز مكاني والذي تُنفذة جمعية التكافل الخيرية بالشراكة مع مؤسسة نهر الأردن في مناطق الرمثا والنعيمة وسهل حوران يضمن أن تتوفر للأطفال المستضعفين المعرضين للخطر فرصة الوصول للخدمات المناسبة في مجالات الدعم النفسي الاجتماعي وحماية الطفل والعنف المبني على النوع الاجتماعي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :