-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 06-12-2020 10:20 AM     عدد المشاهدات 356    | عدد التعليقات 0

جرش: الكلية التقنية والمسلخ البلدي والمدينة الصناعية .. مشاريـــع ذات اولويـــة

الهاشمية نيوز - بحثت مؤسسة اعمار جرش ونواب المحافظة ، امس ، سبل الدفع باتجاه التشاركية الفعالة بين الجانبين لتعظيم انجاز المشاريع الخدمية.
واطلع رئيس الوزراء الاسبق الدكتور عدنان بدران اعضاء نواب المحافظة على انطلاقة مؤسسة الاعمار وابرز المشاريع التي تم انجازها وفي مقدمتها مشروع متنزه بلدية جرش وشارع الشلالة.
واشار بدران الى عدد من المشاريع ذات الاهمية والتي تصنف ضمن اولوياتها ، ومنها الكلية التقنية والمسلخ البلدي والمدينة الصناعية اضافة الى مشاريع تطويرية للمنتجات المحلية في قطاعات السياحة رالزراعة والمنتجات الريفية.
ولفت الى بعض المشاربع ذات الاولوية ومنها الصرف الصحي لمنطقتي ظهر السرو والجبل الاخضر بكلفة تقديرية تبلغ نحو 23 مليون دينار.
وقال الدكتور بدران انه ان الاوان لبناء مستشفى في جرش ، لافتا الى اهمية توفير العناصر الاساسية لاحداث ربط بين المدينتين الاثرية والحضرية.
واشار بدران الى التعاون الكبير بين المؤسسات خلال جائحة كورونا والتي تم خلالها توزيع المساعدات على مستحقيها. واكد على اهمية انشاء متحف للاثار واخر للحياة الشعبية وايجاد سوق دائم للحياة الريفية والمراة واقامة المعارض السنوية لتسويقها اضافة الى تطوير شبكات المياه من خلال المساعدات الخارجية.
من جهته اوضح الوزير الاسبق عادل بني محمد الى ان مطالب المحافظة تم تقديمها الى الديوان الملكي ، لافتا الى ان مشكلة المدينة الصناعية تكمن مشكلتها في مضاعفة قيمة الارض فيها .
وزير العمل الاسبق الدكتور عاطف عضيبات اكد على اهمية ترتيب المشاريع حسب الحاجة والاولوية ومطالبة الناس بها ، مشيرا الى ان مشكلة المدينة الصناعية تحتاج الى تحويلها للصناعات الخفيفة.
رئيس غرفة تجارة جرش الدكتور علي العتوم تحدث عن المنح الخارجية لجرش وتحويلها الى مناطق اخرى ومنها تحويل منحة ترميم وصيانة قصر الباشا في سوف.
وعقب بدران قائلا ان جرش ظلمت في المشاريع بسبب قربها من العاصمة رغم ان لها ميزات تؤهلها لان تكون متصدرة للمشهد السياحي .
رئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزة تحدث عن قانون الادارة المحلية لخلق لامركزية حقيقية والعمل على ازالة تشوهات القانونين السابقين.
واكد ان جهد البلدية في توفير عناصر الربط بين المدينتين في جرش لتمكين السائح من الاطلاع على عناصر المحافظة الامر الذي يتطلب اقامة الفنادق والنزل السياحي.
وقال قوقزة ان البلدية سعت لتحقيق حزمة مشاريع منها تطوير الوادي والعديد من المشاريع التشغيلية .
من جانبه لفت رئيس الديوان الملكي الاسبق يوسف الدلابيح الى اهمية الاعتناء بنظافة المدينة وازالة التشوهات التي تعتريها .
رئيس مجلس المحافظة رائد العتوم اشار الى المشاريع ذات الاولوية ، لافتا الى اقرار مبلغ مائة الف دينار لدعم مجلس الاعمار وبلدية جرش ، مؤكدا على صرف مستحقات المحافظة بالكامل على عكس ما حدث لموازنة العام الماضي والذي انفق منها ما نسبته 28 بالمائة فقط.
من جهتهم اكد نواب المحافظة اهمية العمل التشاركي مؤكدين على اهمية التقسيمات الادارية للمحافظة والعمل على فتح ملفات المشاريع المتغثرة والوقوف على اسباب تعثرها، مشددين على اهمية وضع خطة استراتيجية للنهوض بالمحافظة عامة وجرش السياحية خاصة مطالبين باقليم سياحي لمحافظتي جرش وعجلون.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :