-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-12-2020 11:12 AM     عدد المشاهدات 581    | عدد التعليقات 0

زراعة جرش تنظم جولة ميدانية لعدد من المشاريع الزراعية في المحافظة

الهاشمية نيوز - نظمت مديرية زراعة محافظة جرش جولة ميدانية على عدد من المشاريع الزراعية وقنوات الري وعدد من مزارع الخضار والفواكه والحمضيات في المحافظة .. بمشاركة مدير الزراعة الدكتور فايز الخوالدة ورئيس اتحاد المزارعين في محافظة جرش حسين ابو العدس ورئيس قسم الانتاج النباتي المهندس هاني بني بكار

, وتهدف الجولة للاطلاع على مشروع قنوات الري ومشروعات تقليل الفاقد من المياه في منطقة وادي الحدادة ومنطقة عين نحلة "عين الغدير" ونبع المغاسل ونبع الفوار والابار الارتوازية المخصصة من قبل وزارة المياه والري لري الاراضي الزراعية الواقعة تحت منسوبها في منطقة وادي الدير ومنطقة باب عمان الزراعية , اضافة الى زيارة عدد من المزارع والمشاريع الزراعية في عدد من المناطق في المحافظة ..

واوضح الخوالدة ان الهدف من هذه الجولات هو تعزيز العلاقة بين مديرية الزراعة واتحاد المزارعين وعمل تغذية راجعة والتواصل المستمر مع المزارعين والاستماع اليهم وما لديهم من ملاحظات او اي مقترحات من شأنها تطوير وتحسين الواقع الزراعي وخدمة مزارعي المحافظة ..

بدوره ثمن رئيس اتحاد المزارعين دور مديرية زراعة محافظة جرش بالتواصل المستمر مع المزارعين و تقديم المشاريع الزراعية والخدمات الإرشادية وتنظيم الجولات والزيارات الميدانية للوقوف على مشاكل القطاع الزراعي والعمل على تسهيل تنقل المزارعين ومنح تصاريح المرور والتنقل خلال فترات الحظر الشامل ..

واضاف ابو العدس ان الاتحاد يتمنى على وزارة العمل ووزارة الزراعة تسهيل عملية استقدام العمالة الزراعية وخاصة المصرية وتخفيض الرسوم المستحقة على التصاريح وخاصة الزراعية على لما كانت عليه بالسابق مما يؤثر بشكل ايجابي على زيادة الانتاجية وخاصة في الظروف التي تمر بها البلاد اثر جائحة كورونا ..

يذكر ان مديرية زراعة جرش تسعى الى تقديم الخدمات المثالية للمزارعين وللقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وانها تعمل على تكثيف البرامج الارشادية للمزارعين من خلال تسخير كافة الامكانيات المتاحة في كافة انحاء المحافظة , اضافة الى العمل على تسهيل عملهم اثناء فترة الحظر من خلال اصدار تصاريح المرور والتنقل اللازمة بحسب تعليمات ادارة الازمات ..






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :