-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-12-2020 11:12 AM     عدد المشاهدات 515    | عدد التعليقات 0

جمعية الخلود الخيرية في معان تنظم دورة تدريبية للخياطة

الهاشمية نيوز - تنظم جمعية الخلود الخيرية للسيدات في معان دورة تدريبية بالتعاون مع مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية تشمل الخياطة وأساسياتها للسيدات السوريات المقيمات في معان .

وأوضحت رئيسية الجمعية فدوى سنيد أن الدورة التدريبية مجانية للسوريات المقيمات في معان للخياطة وأساسياتها والطرق الصحيحة للقص والتعامل مع الأقمشة وإعداد المتدربات على أعمال الخياطة وتدوير القماش والتعامل مع ماكينات الخياطة والحياكة تأتي بدعم من مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية لمدة شهر كامل، حيث نسعى لتدريب أكثر من60 سيدة على مشاريع صغيرة ومختلفة مدرة للدخل.

وبينت سنيد أن هذه الدورة تأتي بإشراف مدربات أكفياء وتأتي ضمن برامج الجمعية التي تسعى من خلالها إلى الإسهام الفاعل في رفع الوعي في تعلّم حِرفٍ وفهمها والتمكن منها للسيدات في معان ، مشيرة إلى إن الجمعية أقامة العديد من الدوارات في هذا المجال للسيدات المعانيات شارك فيها أيضا أكثر من 120 سيدة في معان واستمرت لمدة شهر ويتم منح المتدربة 80 دينار بدل مواصلات عند انتهاء التدريب .

موضحة سنيد إلى أن الهدف من هذه الدورة هو تعليم السيدات المشاركات على حرف معينة وتدريبهن للعمل مستقبلا في مشاغل الخياطة المختلفة عن طريق التشبيك مع المؤسسات العامة والخاصة والجمعيات الخيرية المختلفة، وذلك لمساعدتهن على فتح مشاريع صغيرة خاصة بهن تحقق لهن مردود مادي يساعد في تمكينهن اقتصاديا.

وأشارت إلى أن جمعية الخلود الخيرية تهدف إلى تقديم الخدمات المجتمعية التنموية للمجتمعات والأفراد والسيدات وتحسين سبل المعيشية وبناء القدرات للوصول إلى التمكين وتطور عمل وأداء الجمعية بما يتوافق مع المعايير المجتمعية المتقدمة وتقديم الدورات والورش اللازمة لرفع الوعي المجتمعي والشراكة المجتمعية والمؤسسية والعمل على التشبيك مع كافة الجهات الرسمية المعنية في خدمة المجتمع وتقدمه .

وبينت سنيد أن الدور المناط بالجمعية الذي يرتكز على رعاية السيدات في مدينة معان وتفعيل دورهن في المجتمع ورفع مستواهن التدريبي والتأهيل المهني لهن هن طريق شركاء في مؤسسات وطنية ، بالإضافة إلى تقديم المبادرات الهادفة لخدمة المجتمع .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :