-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-12-2020 10:15 AM     عدد المشاهدات 374    | عدد التعليقات 0

أمانة عمان تبدأ تحصيل مخالفات السير إلكترونيا

الهاشمية نيوز - بدأت امانة عمان الكبرى واعتبارا من امس عملية تحصيل مخالفات السير عن طريق الدفع الالكتروني بشكل كامل.

واوقفت الأمانة عملية تحصيل مخالفات السير، التي كان معمول بها في اقسام ترخيص السواقين والمركبات وتستبدلتها جميعا بطريقة الدفع الالكتروني المسبق.

وفي التفاصيل فقد تحولت امانة عمان الى الدفع الالكتروني لمخالفات السير من خلال «اي فواتيركم» او البنوك ومحال الصرافة وغيرها من طرق الدفع الالكتروني وسحبت موظفيها من مراكز ترخيص السواقين والمركبات لانتهاء وظيفتهم بعد التحول للدفع الالكتروني.

ويشترط على كل من يرغب بتجديد رخصة السوق الشخصية او ترخيص مركبته السنوي ان يكون بريء الذمة من جميع المخالفات التي ارتكبها خلال العام .

الناطق الاعلامي باسم امانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة قال لـ «الدستور» ان الامانة انتقلت الى الدفع الالكتروني في العديد من الخدمات التي تقدمها ومنها دفع مخالفات السير نظرا للظروف الصحية التي يمر بها العالم نتيجة جائحة كورونا .

واضاف ان الامانة تسعى الى تحقيق التباعد الجسدي وعدم الاختلاط او الازدحامات التي تنتج عن الدفع اليدوي للمخالفات مؤكدا ان عمليات الاعتراض لم تتاثر بهذا القرار .

من جهته قال العقيد انور الخرابشة القائم باعمال مدير ادارة ترخيص السواقين والمركبات انه واعتبارا من يوم امس الثلاثاء فقد اوقفت الامانة عمليات استيفاء المخالفات من خلال المواقع الموجودة داخل إدارة الترخيص وابدلتها بآلية الدفع الالكتروني.

وأشار العقيد الخرابشة إلى أن الأشخاص غير القادرين على الدفع إلكترونياً بإمكانهم الدفع في مواقع حددتها أمانة عمان وهي قريبة من إدارة الترخيص وأقسامها لدفع المخالفات فيها.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :