-

عربي دولي

تاريخ النشر - 28-11-2020 03:21 PM     عدد المشاهدات 195    | عدد التعليقات 0

خامنئي يتوعد بمعاقبة من يقف وراء اغتيال زاده

الهاشمية نيوز - توعد المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، بمعاقبة من يقف وراء عملية اغتيال العالم النووي الايراني محسن فخري زادة ومحاسبة مرتكبيها.
ودعا خامنئي إلى متابعة الجهود العلمية والفنية التي كان يعمل عليها "العالم النووي الدفاعي" بحسب تعبيره، لافتا إلى أن فخري زاده هو أحد العلماء البارزين المميزين في المجالين النووي والدفاعي.
وذكرت وكالة فرانس برس، اتهم الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم، إسرائيل بالوقوف خلف اغتيال زاده، والسعي لإثارة "فوضى" في المنطقة قبل أسابيع من تولي جو بايدن رئاسة الولايات المتحدة.
وقال روحاني في كلمة متلفزة "الأمة الإيرانية أذكى من أن تقع في فخ المؤامرة الذي نصبه الصهاينة، هم يفكّرون بخلق فوضى، لكن عليهم أن يدركوا أننا كشفنا ألاعيبهم ولن ينجحوا في تحقيق أهدافهم الخبيثة".
وقالت قناة إن12 الإخبارية الإسرائيلية اليوم، إن إسرائيل رفعت حالة التأهب القصوى في سفاراتها بجميع أنحاء العالم بعد التهديدات الإيرانية بالثأر لمقتل زاده.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إن الوزارة لا تعلق على المسائل الأمنية المتعلقة بممثليها في الخارج.
وقالت إيران في رسالة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش ومجلس الأمن الدولي أمس الجمعة إنها ترى "مؤشرات خطيرة عن ضلوع إسرائيل" في اغتيال زاده، وتحتفظ بحق الدفاع عن نفسها.
ونقلت رويترز عن مندوب إيران في الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي قوله "إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تحتفظ بحقوقها في اتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن شعبها وتأمين مصالحه، محذرا من أي إجراءات أميركية وإسرائيلية متهورة ضد بلاده خاصة خلال الفترة المتبقية للإدارة الأميركية الحالية".
--(بترا)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :