-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 27-11-2020 09:48 AM     عدد المشاهدات 456    | عدد التعليقات 0

النائب العتوم يبحث في ملف سياحة جرش للنهوض به

الهاشمية نيوز - بحث النائب زيد احمد العتوم ومدير سياحة جرش فراس الخطاطبة ملف السياحة في محافظة جرش والمشاريع التي تم ادراجها على موازنة العام المقبل والتي تقدر بنحو مليون و 174 الف دينار موزعة على الاعوام الثلاثة القادمة لقطاعي السياحة والاثار .

واكد النائب العتوم خلال زيارته امس لمديرية سياحة جرش وجولته على المواقع السياحية والاثرية في المدينة ان قطاع السياحة وما تحتضنه المحافظة من مواقع سياحية وتاريخية وغابية تشكل ركيزة اساسية لاستقطاب الشباب الباحثين عن العمل وتشغيلهم الا ان ذلك يتطلب المزيد من الجهد والعمل المفضي الى نتائج تحقق هذا الهدف .

واشار الى الاضرار الكبيرة التي لحقت بهذا القطاع نتيجة جائحة الكورونا الا ان ذلك لا يدعونا الى التوقف بل العمل معا لتجاوز تلك الاثار التي عملت على احداث شلل في هذا القطاع الحيوي والهام باعتباره خصوصية لمحافظة جرش ومن خلاله يمكن البناء عليه لاستقطاب مشاريع تعزز الخدمة لزوار المدينة وتمهد لايجاد فرص عمل واعدة .

وشملت جولة النائب التي رافقه فيها مدير السياحة كلا من مديرية السياحة والمدينة الاثرية والسوق الحرفي مستمعا الى المعاضل التي يواجهها القائمون على السوق الحرفي والوقوف على الفرص المتاحة والدفع باتجاه تطوير هذا القطاع .

يشار الى ان موازنة جرش للعام المقبل خصصت لقطاع السياحة 174 الف دينار وشملت مشاريع تاهيل وتطوير المبنى العثماني داخل موقع المدينة الاثرية بكلفة 114 الف دينار ينفذ منه المرحلة الاولى خلال عام 2021 بقيمة 27 الف دينار والمشروع الاخر لتاهيل الموقع السياحي بقيمة 15 الف دينار .

اما مشاريع الاثار فقد انحصرت في جانبين الاول انشاء متحف بقيمة 850 الف دينار على ان يباشر به العام المقبل ويستمر على مدار ثلاث سنوات والمشروع الاخر ويتضمن الاستمرار بعمليات التعشيب للموقع الاثري بقيمة 15 الف دينار .

من جهته اوضح مدير السياحة ان وزارة السياحة تعمل وبالتشاركية مع القطاع الخاص للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للزوار وصولا الى تحقيق الامال المرجوة من هذا القطاع على السكان المحليين خاصة وان هذا القطاع تاثر وبشكل واضح وكبير بسبب جائحة الكورونا .

واشار الى ان قطاع السياحة سيتعافى باذن الله بعد تجاوز اثار الجائحة وسينهض من جديد من خلال العمل التشاركي ما بين القطاعين العام والخاص والجهد النيابي في هذا الاتجاه .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :