-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 18-11-2020 10:43 AM     عدد المشاهدات 328    | عدد التعليقات 0

سعيدان والوزني يبحثان تذليل العقبات أمام المستثمرين

الهاشمية نيوز - أكد وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان خلال اجتماعه مع مديرة برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) في الاردن سارة أوليفا أهمية دعم وتمويل المشاريع الريادية المتعلقة بالحصاد المائي المنزلي واعادة استخدام المياه من خلال استخدام التقنيات والتطبيقات الحديثة التي تتمع بسهولة الصيانة والتشغيل وتكون صديقة البيئة؛ مما يدعم خطط وبرامج وزارة المياه والري في تعظيم الحصاد المائي ومواجهة آثار التغير المناخي وزيادة الاستفادة من كل قطرة ماء.واستعرض الوزير برامج وزارة المياه والري المختلفة والجهود المبذولة للتعامل مع مادة الزيبار الناتجة عن معاصر الزيتون. وبين سعيدان ان وزارة المياه والري تقوم حاليا بإعادة تأهيل مركز التدريب كمركز اقليمي متقدم ليكون مركزا لتدريب الخبرات على المستوى المحلي والاقليمي ورفد قطاع المياه المحلي والعربي والاقليمي بالخبرات العلمية والعملية الحديثة، مشيرا الى ان البرنامج ينفذ بالتعاون مع المركز الوطني للامن وادارة الازمات لمواجهة اخطار الفيضانات والتخفيف من اثار السيول.

من ناحيتها اوضحت اوليفا ان البرنامج لديه عدة مشاريع لدعم اتخاذ القرارات وتطوير قواعد البيانات ومعالجتها وبرامج ادارة المخاطر وبرامج الجفاف وبرامج الانذار المبكر، مبينة ان توحيد الجهود سينجح هذه البرامج المرتبطة مع برامج التحول الالكتروني بين مختلف القطاعات وان لدى البرنامج وثيقة مع المركز الوطني للامن وادارة الازمات.

كما بحث وزير المياه والري الدكتور معتصم سعيدان مع رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني أوجه التعاون المشترك لتشجيع الاستثمار خاصة الاستثمارات التنموية الزراعية والصناعية وغيرها بهدف تبسيط اجراءات الحصول على الخدمات وتذليل العقبات امام مختلف المستثمرين المحليين والاجانب في جميع مناطق المملكة.

وقال الدكتور سعيدان ان وزارة المياه والري وانطلاقا من التوجيه الملكي السامي سارعت لعمل نظام موحد لخدمات قطاع المياه وأطلقت مجموعة من الخدمات الالكترونية المتميزة بما يسهل انجاز المعاملات واختصار الوقت والجهد ويحقق الشمولية في الخدمة المتميزة، مؤكدا ان الوزارة بصدد الانتهاء من اتمتة كافة معاملاتها الالكترونية وتكون متاحة للجميع بنهاية 2023.

واكد الوزير ان لدى الوزارة خططا وبرامج واستراتيجيات تنموية ومشاريع أستثمارية عديدة لإحداث نقلة نوعية في كافة نواحي الحياة خاصة في مناطق البادية.

من جهته ثمّن الدكتور خالد الوزني الدور المحوري والفاعل لوزارة المياه والري في توفير خدمات المياه والصرف الصحي برغم عظم التحديات والجهود المميزة بهدف تسهيل مهمة المستثمرين وبخاصة التسريع في انجاز معاملاتهم وتوفير بيئة استثمارية آمنة.

واشار الى ان منطقة وادي عربة ومن خلال الاستفادة من الخطة الاستثمارية لوزارة المياه والري بتنمية الوادي تعد من الفرص الريادية لتطوير مصادر المياه وتحقيق التنمية الزراعية فيه بما بعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :