-

عربي دولي

تاريخ النشر - 17-11-2020 11:17 AM     عدد المشاهدات 315    | عدد التعليقات 0

بريطانيا تخطط لخفض نفقات المساعدة

الهاشمية نيوز - أفادت صحيفة "التايمز" البريطانية بأن رئيس الوزراء بوريس جونسون يخطط لخفض مؤقت في نفقات المعونات لمساعدة المالية العامة في مواجهة آثار جائحة كورونا.

وأضافت الصحيفة أن الحكومة وضعت خططا لخفض نسبة الدخل القومي الإجمالي المخصصة للإنفاق على المساعدات من 0.7% إلى 0.5%، ما من شأنه توفير المليارات.

ويرتقب أن يعلن وزير المالية ريشي سوناك عن هذه الخطوة في الأسبوع القادم، فيما شدد جونسون على ضرورة أن ترتفع نسبة الإنفاق على المساعدات مجددا إلى 0.7% بحلول 2022.

ونما الاقتصاد البريطاني بوتيرة أبطأ من المتوقع بلغت 1.1 بالمئة في سبتمبر عن أغسطس، متأخرا عن دول ثرية أخرى في ظل كفاحه للتعافي من صدمة الجائحة حتى قبل إجراءات العزل العام التي فُرضت في الآونة الأخيرة.

ويؤكد التباطؤ الذي أظهرته بيانات رسمية توقعات بأن الاقتصاد سينكمش من جديد مع انتهاء عام 2020.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :