-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-11-2020 10:18 AM     عدد المشاهدات 288    | عدد التعليقات 0

القطامين: حريصون على تذليل العقبات امام العمالة المصرية

الهاشمية نيوز - التقى وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين، امس، السفيرين المصري شريف كامل والكوري لي جي وان.

وتناول لقاء القطامين بالسفير المصري عدداً من الموضوعات التي تتعلق بالعمالة المصرية في الأردن، في ظل الإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومة في إطار التعامل مع جائحة كورونا.

وأكد القطامين أن العلاقات التاريخية المتميزة بين الأردن ومصر، ستبقى ضمانة رئيسية وأساساً متيناً يحفظ مصالح البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف الظروف، مشيراً الى أن وزارة العمل حريصة على ابقاء قنوات الاتصال مفتوحة لتذليل أية عقبات قد تواجه العمالة المصرية في الأردن وفقا للأطر والقوانين الناظمة لهم. وأشاد السفير خلال اللقاء بالتعاون والتنسيق المستمرين بين الجانبين بشأن مختلف مطالب العمالة المصرية في الأردن، بما يتسق مع توجيهات القيادتين بالبلدين بتعزيز وتعميق التعاون في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن العمالة المصرية الملتزمة بالأنظمة والتعليمات في الأردن تحصل على تسهيلات وتعاون من وزارة العمل، مشدداً على أن السفارة المصرية في الأردن تثمن تعاون الوزارة المستمر معها. فيما ركز لقاء الدكتور القطامين بسفير جمهورية كوريا لدى المملكة، على بحث سُبل تعزيز التعاون مع كوريا في مجالات التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد الرقمي للشباب الأردني وتبادل الخبرات بين البلدين الصديقين. وأكد القطامين أهمية زيادة الاستثمارات الكورية في الأردن وتسهيل فرص استثمار الأردنيين في كوريا في مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن تحديات جائحة كورونا فرضت على دول العالم تطوير آليات دعم الشباب وتدريبهم وتأهيلهم بمهارات جديدة في التكنولوجيا. وأكد القطامين خلال اللقاء أن العلاقات الأردنية الكورية شهدت خلال السنوات الأخيرة تطوراً ملموساً انعكست آثاره الايجابية على مختلف القطاعات، مشيراً إلى أن مستوى التعاون بين البلدين يستدعي مواصلة التنسيق حول الموضوعات التي تهم الجانبين.

وثمن السفير الكوري علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين في كافة المجالات، مؤكداً أن سفارة بلاده ستبذل قصارى جهدها من أجل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ودعم برامج التدريب للشباب الأردني وتمكينهم لدخول سوق العمل.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :